رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في الأسبوع الثالث للدراسة.. اتحاد أمهات مصر يناقش أهمية الواجبات المدرسية

كتب: روان مسعد -

11:45 م | الإثنين 17 أكتوبر 2022

الواجب المدرسي

الواجبات المدرسية تساعد كثيرا على تحسين مستوى الطلاب ومعرفة نقاط القوة والضعف عند كل طالب، وكذلك زيادة فهمهم للمادة وتحملهم للمسئولية وشعوره بأهمية الوقت وأيضا تحسين الخط، وكذلك متابعة مستواه الدراسي ومدي فهمه وتركيزه للدروس، وهو ما فتح الباب لطرح تساؤل بين أمهات مصر حوال الواجبات المدرسية.

هي في واجبات يومية؟

وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور المدارس الخاصة، سؤالا لأولياء أمور علي صفحة الفيسبوك، قائلة: في ثالث أسبوع للدراسة.. هل بتاخدوا واجبات في المدارس يوميا ولا لا؟.

وأوضحت «عبير»، أن على أولياء الأمور متابعة أبنائهم متابعة مستمرة وأولا بأول، حتى لا تتراكم عليهم الدروس، ومنحهم المساحة الكفاية في الاعتماد علي أنفسهم في آداء وعمل الواجب المدرسي، ومساعدتهم إذا لزم الأمر، وكذلك على المعلمين عدم الإكثار من الواجبات حتي لا تكون عبء علي الطالب.

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، حيث قالت ولي أمر: لا مش كل يوم في واجبات، بنتي في ثالثه ابتدائي تجريبي.. أنا شايفة أن الطفل في السن ده محتاج واجبات في كل ماده مش لازم كتير، يعني مثلا مدرسه العربي مابتديش واجب نهائي وكل حاجه بتتحل في الفصل.

وأضافت ولية أمر أخرى: لا الحقيقه مافيش واجبات خالص وطبعا دا بيشجع الأولاد على التراخي والتكاسل ونتمنى أن دور المدرسه يكون أفضل من السنوات السابقه من حيث تدريس المناهج وكتابه الدروس لأن الكتابه مهمه جدا للاولاد.

واستكملت أخرى: مواد ومواد بس مش متضررين كفايه علينا واجبات الدروس بصراحة الصف السادس.