رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أشهر أكلات المطبخ الألماني لفصل الشتاء.. «لحوم وبطاطس وكرنب»

كتب: نرمين عزت -

05:51 ص | الإثنين 17 أكتوبر 2022

اكلات من المطبخ الالماني

مع التداخل الثقافي والسياسي تطور المطبخ الألماني في السنوات الأخيرة وأصبحت هناك أكلات شبه شرقية وأيضا غربية ممتزجة بطابع شرقي، مثل الكرنب الذي يعد من أهم أكلات الشتاء في المانيا مؤخرا، بإضافة الطابع الغربي كأن يكون مطهيا بطريقة مختلفة أو محشيا أيضا، فضلا عن ذلك فهم يهتمون باللحوم والبيض والبطاطس كعناصر غذائية شتوية مهمة.

أشهر أكلات الشتاء في ألمانيا

أول وأهم وجبات المطبخ الألماني في فصل الشتاء وجبة فطائر البطاطس، وذلك بسبب شغف وحب الألمان للبطاطس، ويتم طهيها من خلال سلق البطاطس وهي المرحلة الأولى من تحضير هذا الطبق، بعدها تهرس البطاطس جيدا، ثم يضاف إليها الكثير من الثوم المطحون ويُمزج الخليط بالبيض وفتات الخبز والدقيق ثم يُشكل على هيئة كرات صغيرة وتغلى مرة ثانية ومن ثم تصبح جاهزة للتقديم أو يتم قليها، وفقا لموقع DW الألماني.

طبق «زواربراتن» أو اللحوم المحمرة

يُحَضر هذا الطبق عادة من لحم البقر، ويُمكن تحضيره أيضا باستخدام لحوم أخرى مثل الدجاج، تُنقع اللحوم في مزيج من الخل والتوابل لمدة قد تصل إلى عشرة أيام، وبهذا تصبح اللحوم طرية للغاية، وعادة يُقَدم هذا الطبق مع الكرنب الأحمر الذي يطبخ مع التفاح والخل على نار خفيفة.

طبق «كولرولادن» أو الكرنب المحشي

تطهى أوراق الملفوف أو الكرنب على البخار وبعد ذلك يتم لفها على شكل صرات تربط بخيوط كي تحافظ على شكلها، وفي النهاية تطبخ بالمرقة وصلصة الطماطم.

وجبة أخرى للكرنب الأخضر

يحظى الكرنب الأخضر بمرتبة متميزة في شمال ألمانيا منذ أقدم العصور، وتُقَام مهرجانات شعبية يتم فيها انتخاب ملكة وملك نبات الكرنب «الملفوف»، ويطيب طعمه مع قدوم الشتاء، وتحضر شوربة الكرنب الأخضر والبطاطس بإضافة البهارات الألمانية ويباع في الأسواق خلال فصل الشتاء إذ يساعد تناوله على الشعور بالدفء.