رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة والجسم.. يساعد على الهضم ويمنع الشيخوخة

كتب: غادة شعبان -

03:56 م | الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

فوائد ماء الأرز- تعبيرية

تساؤلات كثيرة من الفتيات عن الطرق التي تساعد على علاج البشرة والوجه والشعر، بشكل آمن ووصفات طبيعية لا تضر بالصحة العامة، ليصبح ماء الأرز من أكثر الوصفات التي رشحها البعض من الفيتات على مواقع التواصل الاجتماعي، وضمان نتائجها التي تساعد على التخلص من جميع العيوب التي تؤثر بالسلب على الجمال والأنوثة للمرأة.

فوائد ماء الأرز، بات السؤال الدائم على الألسنة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وبين محيط الفتيات، لمعرفة فوائده على الوجه والبشرة والجسم ككل.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية، أهمية ماء الأرز، وفق خبيرة التجميل أمينة طاهر، خلال استضافتها في برنامج «السفيرة عزيزة»، التي تقدم وصفات طبيعية للفتيات لا تضر بالبشرة والجسم وتحافظ على رشاقته وجماله.

فوائد ماء الأرز

فوائد ماء الأرز كثيرة ربما يجهلها البعض، إذ يعمل على المساعدة في عملية الهضم، كونه غني بالألياف التي تحافظ على حركة الجهاز الهضمي، كما يعمل على مد الجسم بالطاقة وترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، فضلًا عن مساهمته في علاج الاصابة بالإمساك، بجانب المحافظة على تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية، كما يساهم في منع الاصابة بمرض السرطان، كونه غني بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين أ، بخلاف فوائده العديدة للعناية بالشعر ومنع تساقطه وزيادة نموه، ومعالجة الجفاف به، كونه يحتوي على فيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، التي تساعد على نمو طول الشعر.

فوائد ماء الأرز للوجه

يساعد ماء الأرز على إزالة البقع الداكنة في الوجه، والتقليل من الاصابة بالشيخوخة المبكرة، بجانب القدرة على التخلص من حب الشباب الذي يؤرق الكثير من الشباب خاصة الفتيات، ويتسبب في الإحراج لهم أمام المقربين لهم، لاسيما شريك الحياة، كما له قدرة فعالة على تهدئة الاحمرار في الجلد والوجه، تهدئة البشرة والوقاية من حروق الجلد بفعل أشعة الشمس.