رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 وصفات منزلية مذهلة تساعدك في التخلص من حب الشباب.. أبرزها «ماء الأرز»

كتب: هبة سعيد -

07:38 ص | الأربعاء 23 فبراير 2022

ندبات البشرة

تعتبر البشرة من أولويات اهتمام الكثير الفتيات، إذ تحرص معظمهن على الحفاظ على جمالها ونضارتها، ولكن يواجه منهن العديد من المشكلات التي تسبب ازعاجًا لهن، مثل ظهور ندبات بها تؤثر على نفسيتهن بشكل كبير، ويلجأن إلى العديد من الحلول التقليدية مثل استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء هذه العيوب، والتي تسبب مضاعفتها وتفاقم مشكلات البشرة. 

طرق منزلية للتخلص من ندبات البشرة

ويرصد «هن» في الموضوع التالي مجموعة من الحلول المنزلية البسيطة التي تساعدك في التخلص من ندبات البشرة.

- يمكنك استخدام زيت جوز الهند، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المطهرة والمضادة للالتهابات، وبالتالي تساعد في التخلص من ندبات البشرة.

- الاستعانة باستخدام وصفة البصل إذ يمكنك وضع عصير البصل لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقىة على البشرة، وبعد ذلك غسلها بالماء الفاترـ حيث يساعد بنسبة كبيرة في التخلص من حب الشباب، ولكن احرصي من اختباره أولًا على الجلد.

- يعتبر العسل من المواد التي تساعد على ترطيب الجلد، ولكن يمكنك اضافة القرفة حتى تكونين خليط فعال متجانس يساعدك في التخلص من حبوب البشرة، ولكن مع الحرص على غسل الوجه جيدًا وتنشيف البشرة بفوطة من القطن.

- يمكنك عمل ماسك ماء الأرز، وذلك من خلال تسخين نصف كوب من الأرز، والحصول على الماء ثم اتركيه يبرد قليلًا، ووضعه على البشرة من خلال استخدام قطعة من القطن، وفركها على مناطق الوجه المصابة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.

- نظفي وجهك باستخدام الماء الدافىء، حتى تفتح مسام الوجه، وبعد ذلك اخلطي نصف معلقة من الحليب مع أخرى من العسل، ووضع قطعة من القطن وتدليك البشرة بها لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.