رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟.. خبيرة تجميل توضح «فوائده سحرية»

كتب: منة الصياد -

11:54 ص | الأحد 09 أكتوبر 2022

هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟ - تعبيرية

يعد زيت اللوز من العناصر الغذائية المهمة، والمستخدمة كوسيلة للحفاظ على نضارة البشرة، وتحرص العديد من السيدات على شرائه، واستخدامه في الوصفات الطبيعية المنزلية المختلفة، لكن تتسائل بعض النساء هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟، وللرد على تساؤل هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟، كشفت خبيرة التجميل هويدا نصار، خلال استضافتها مع الإعلامية منى عبد الغني، ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المعروض عبر شاشة «سي بي سي سفرة»، عن فوائد استخدام زيت اللوز للبشرة.

هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟

وقالت خبيرة التجميل، إنّ زيت اللوز المر يستخدم لتفتيح الهالات السوداء أسفل العين، وكذلك الوجه، ومنطقة «الكوع»، كما يوضع على بعض الماسكات كمادة إضافية للتفتيح أيضًا، وهو ما يدل على عدم مساهمته في إسمرار البشرة.

هل زيت اللوز الحلو يزيل الهالات السوداء؟

ويساعد زيت اللوز بأنواعه المختلفة على تفتيح الهالات السوداء تحت العين، وتقليل الانتفاخ أسفلها، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وفقًا لما ذكره موقع healthline العالمي، المعني بشؤون الصحة العامة.

كما يحتوي زيت اللوز أيضًا، على فيتامين «هـ» وفيتامين «ك»، وهما يساهمان في الحفاظ على نعومة البشرة دون تهيجها.

 طريقة استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

عند استخدام زيت اللوز للهالات السوداء، اشتري زيت اللوز بجودة عالية، ويفضل أنّ يكون عضويًا، و اغسلي يديك بالماء والصابون، وبعدها اغسلي وجهك بمنظفك اليومي، ودلكي بلطف بوضع كمية صغيرة من زيت اللوز في المنطقة الواقعة أسفل عينيك، إذ يساعد التدليك على زيادة الدورة الدموية.

وللحصول على أفضل النتائج، ضعي الزيت في المساء واتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح.  

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة خاصة الدهنية منها، والتي تتمثل في:

1- يحتوي على الريتينول في فيتامين «أ»، الذي لديه القدرة على تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، وتنعيم الخطوط الدقيقة.

2- يحتوي على فيتامين «هـ»، ويضم خصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد على منع تلف الخلايا، والمساعدة في تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية للجلد.

3- يحتوي على أحماض «أوميجا 3» الدهنية، والتي تساعد على منع الشيخوخة المبكرة والحماية من أضرار أشعة الشمس.

4- كما يحتوي زيت اللوز الحلو على الزنك، الذي يعد عنصرًا غذائيًا أساسيًا لعلاج حب الشباب أو ندوب الوجه الأخرى.

زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم

يمكنك وضع زيت اللوز الحلو قبل النوم كل يوم، والسماح له بالبقاء على بشرتك طوال الليل خاصة إذا كانت بشرتك جافة، إذ يعد من المرطبات الجيدة للحفاظ على نعومة البشرة خلال فترة النوم ليلًا، إذ أنه سيمنحك نتائج رائع أسفل العينين، وإذا كانت بشرتك دهنية، فمن المستحسن تركها لمدة 30 دقيقة فقط، وليس خلال فترة النوم.

كما يعد زيت اللوز مناسبًا تمامًا للاستخدام اليومي لجميع أنواع البشرة، ويمكن دمجه مع بعض الزيوت الأخرى أيضًا، لكن عليكي تجربته في البداية قبل وضعه مباشرة على بشرتك ووجهك.

ويمكن دمج زيت اللوز الحلو مع جل الصبار، لتغذية وترطيب بشرتك، فيما تحرص بعض النساء على أكل اللوز نفسه بشكل خام، وتناوله مع عدد من المسكرات الأخرى، للحصول على عناصره الغذائية المهمة بما فيها الزنك بشكلها الأساسي.