رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أفكار سندوتشات للأطفال للمدرسة.. تساعد على تركيزهم وزيادة استيعابهم

كتب: آية أشرف -

10:44 م | السبت 24 سبتمبر 2022

سندوتشات للأطفال للمدرسة

أفكار سندوتشات للأطفال للمدرسة واحدة من الأمور الأكثر بحثًا بين أولياء الأمور مع اقتراب عودة الطلاب للمدارس، إذ يبحث العديد منهم عن أبرز الأفكار لتحضير أشهى الأكلات والأكثر صحة للأطفال والطلاب للمساعهدة على الدوام اليومي. 

أفكار سندوتشات للأطفال للمدرسة

وتعد التغذية السليمة في اختيار أفكار سندوتشات للأطفال للمدرسة هي الأساس للاعتناء بصحة طفلك ومساعدته في النمو وإمداده بالفيتامينات والمعادن والطاقة التي تساهم في زيادة تركيزه واستيعابه. 

أفكار سندوتشات للأطفال للمدرسة 

وتبحث الأمهات عن الأفكار الصحية، والمناسبة لتحضير وجبة متكاملة لأطفالهن، إذ نصحت الدكتورة هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية، لـ«هُن» ببعض الأفكار، مؤكدة ضرورة الابتعاد عن الأكلات التي تحتوي على السكريات، أو الوجبات السريعة، والأكلات المقلية، والاهتمام بالبروتينات مثل البيض مع الخضروات أو السبانخ، مع الفواكه والخضروات الطازجة، ولكن من خلال الخبز البُني بدلًا من الفينو.

وفي هذا الصدد، أشارت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائي التغذية العلاجية لـ«هن»، أيضًا على ضرورة أن يحتوي اللانش بوكس على البروتين والنشويات والخضار والفاكهة.

وحذرت أخصائي التغذية من وضع اللحوم المصنعة والأكلات السريعة المقلية، وعلى رأسها اللانشون والبرجر والسوسيس والهوت دوج، كونها تحتوى على نترات ونتريت الصوديوم الضار بالصحة.

أفكار سندوتشات للأطفال للمدرسة

1. البيض

2. الجبنة

3. التمر

4. الفاكهة

5. الفاكهة المجففة

6. الخضار

7. المكسرات

8. الفشار

9. الذرة

10. الكورن فليكس

11. الجرانولا

12. العيش البلدي

13. التوست البني

14. عصائر طبيعية

15. البرقوق

16. العنب

17. الباتيه والكرواسون

18. الكوكيز المنزلي

19. بطاطس بوريه 

20. بطاطس مصنوعة في المنزل