رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 خطوات لبشرة أكثر نضارة بعد الاستيقاظ في الصباح الباكر

كتب: منة الصياد -

02:01 ص | الأحد 18 سبتمبر 2022

مرحلة النوم - تعبيرية

الحفاظ على نضارة البشرة أمر تحرص عليه السيدات خاصة عند الساعات الأولى من الصباح الباكر عقب الاستيقاظ، وذلك نظرًا لضيق الوقت مع الالتزام سواء بمواعيد العمل أو غيرها من المهام الأخرى، لذلك قدم عدد من خبراء التجميل البريطانيين، بعض النصائح التي تساهم في تجميل البشرة وجعلها نقية بعد الاستيقاظ مباشرة.

وحسب ما قدمت صحيفة «مترو» البريطانية، يمكن الحفاظ على نضارة البشرة خلال فترة النوم، وكذلك عند الاستيقاظ في الصباح الباكر من خلال اتباع الآتي:

تنظيف الوجه قبل النوم 

من المهم جدًا تنظيف وجهك من جميع الماكياج والزيوت قبل النوم، وفي الأيام التي تشعرين خلالها بالتعب الشديد، استخدمي على الأقل منديل لإزالة المكياج أو مناديل مبللة للأطفال لتنظيف الوجه، فغالبًا ما يكون من الأفضل القيام بعملية تطهير شاملة، وذلك لفتح المسام المسدودة، ويسمح للجلد بالتنفس وبالتالي تبدو البشرة مليئة بالنضارة في الصباح.

اتباع روتين العناية بالبشرة 

من المهم جدًا اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة ليلاً، حيث تعمل معظم مكونات العناية بالبشرة الفعالة بشكل أفضل في الليل لأنها حساسة للضوء، فقط يمكن وضع مرطبات غنية بمضادات الأكسدة، وخذي الوقت الكافي لتطبيقها بشكل صحيح على بشرتك.

استخدام غطاء وسادة من الحرير 

نظرًا لأننا نميل إلى التحرك كثيرًا أثناء النوم، فإن جلدنا يفرك قماش غطاء الوسادة، وهنا يسبب النسيج المصنوع من القطن الاحتكاك ويمتص الزيوت الطبيعية من الوجه، مما يجعل البشرة تبدو جافة وباهتة في الصباح، لذلك سيساعدك استخدام الحرير على تجنب حدوث أي احتكاك.

ربط الشعر على شكل كحكة

يجب ربط شعرك في كعكة عالية، وذلك حتى لا يتم فركه بجلد بشرتك، حيث سيبقي هذا الأمر بشرتك غير متأثرة طوال الليل وسيبدو شعرك كثيفًا جدًا في الصباح.