رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طفلة بريطانية تتبرع بالخلايا الجذعية لإنقاذ حياة شقيقها الرضيع في عيد ميلاده

كتب: منة الصياد -

06:42 ص | الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

الطفلة وشقيقها

على الرغم من صغر عمرها إلا أنها قامت بعمل بطولي لإنقاذ حياة شقيقها الأصغر من الموت، وذلك بعد أن تبرعت طفلة بريطانية بالخلايا الجذعية الخاصة بها، لشقيقها الرضيع الذي لم يبلغ عامه الأول بعد، وذلك بعد أن تم تشخيصه بنوع نادر من سرطان الدم.

تفاصيل تبرع الطفلة لشقيقها 

وحسب ما كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن الطفلة التي تدعى أوبري أوستن، تبرعت لشقيقها الرضيع الذي يدعى «كاري»، وذلك بعد تشخيص حالته بنوع نادر من سرطان الدم عندما كان في شهرها الثامن من العمر.

وفي عيد ميلاد الرضيع الأول، تبرعت له شقيقته الأكبر البالغة من العمر 4 أعوام بخلاياها الجذعية، وهو ما أثار تعاطف والديهم معهما، وحفظهما لما قالت به الصغيرة من جَميل تجاه شقيقها، وهو ما سيساهم في جزء كبير من علاجه خلال سنوات حياته المقبلة.

تشخيص حالة الرضيع 

وكان تم تشخيص إصابة الرضيع كاري أوستن بنوع نادر من سرطان الدم عندما كان عمره ثمانية أشهر فقط، وكان أمله الوحيد في البقاء على قيد الحياة هو زرع الخلايا الجذعية، ورغم كل الصعاب، كانت شقيقته «أوبري»، البالغة من العمر أربع سنوات هي المتبرع المثالي له، بعد إجراء عدد من الفحوصات الطبية اللازمة.

وأجرى الجراحون عملية جراحية في عيد ميلاد كاري الأول وبعد ستة أشهر أصبح خاليًا من السرطان بفضل تبرع شقيقته الكبرى، وقالت والدتهما: «إنها تحب رضيعها بشدة، وعندما أوضحت لطفلتها تفاصيل عملية الزرع، أرادت دون تردد أن تفعل كل ما في وسعها لإنقاذه».