رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة بسيطة لاختيار أثاث منزلك المناسب.. «شوفي مساحة الشقة»

كتب: شروق صلاح -

04:00 م | الجمعة 09 سبتمبر 2022

ديكور المنزل

تعد خطوة اختيار أثاث منزلك من أصعب الخطوات التي يمكن اتخاذها، خوفًا من أن يكون حجم الأثاث غير متناسب مع مساحة الشقة، فيعطي شعورًا بالضيق إلى جانب عدم الراحة النفسية في أثناء وجودك بمنزلك.

اختيار أثاث المنزل، يعتمد على ذوقك الشخصي والمريح لك، فيجب تحديد احتياجاتك لتفاصيل أثاثك من التصميم واللون والمساحة للشقة، لاختيار المناسب لك، ولتسهيل تلك الخطوة، «هن» ستقدم لكي في هذا الموضع كيف تختارين أثاث منزلك بشكل صحيح.

اختيار الأثاث لشقة صغيرة المساحة

قال أبانوب سامي، مهندس الديكور، إنّ من المهم في البداية تحديد مقاسات الشقة لتحديد نوع الأثاث المناسب لها، فالشقة ذات المساحة الصغيرة يجب اختيار أثاثها صغير الحجم ليكون مناسبا لها، دون وجود شغل كثير فيه، ومن المفضل اختيار اكسسوارات قليلة للشقة، وتكون صغيرة أيضًا، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون لون الأثاث فاتحا.

اختيار الأثاث لشقة كبيرة المساحة

يكون اختيار الأثاث في مساحة الشقة الواسعة مفتوحًا؛ لأنها تعطي الأريحية لكل الأذواق المختلفة في اختيار ما يفضلونه من بين الأشكال والأحجام المتعددة له؛ ليكون مريحًا ومفضلًا لملء تلك الفراغات، مع الأخذ في الاعتبار أنّ من المهم التناسق بين اختياراتك في الأثاث وألوانه؛ ليعطي مظهرًا جماليًا يريح العين عند النظر إليه، كما يمكنك اختيار ألوان فاتحة أو داكنة.