رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

خبيرة: مفتاح السعادة يكمن في ممارسة رياضة اليوجا.. وتساعد على تقوية الجسم

كتب: محمد أيمن سالم -

05:39 م | الإثنين 05 سبتمبر 2022

سندريلا عبد المطلب- خبيرة اليوجا

قالت سندريلا عبدالمطلب، خبيرة اليوجا، إن رياضة اليوجا تساعد على التعرف بالنفس، فتعمل على تقوية الجسم والعقل والروح معاً، وهذا هو مفتاح السعادة.

أسرار النفس الداخلية 

وأضافت خبيرة اليوجا، خلال حديثها مع الإعلاميتين نهى عبدالعزيز ورضوى حسن، في برنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة DMC: «لدينا في أجسامنا ما يسمى الشكرات، والمعني الحرفي للشكرة هو الدوامة، وكل منا لديه في جسمه 7 شكرات أو دوامات مسؤولين عن النفس الداخلية وعلاقتنا بالعالم الخارجي، ويجب أن يكون هناك توازنا بينهم والسر في ذلك ممارسة اليوجا».

رياضة اليوجا وتحقيق التوازن  

وأشارت «سندريلا»، إلى أن رياضة اليوجا تساعد على تحقيق هذا التوازن لأن كل تمارينها تقريبا تعتمد على تمارين التنفس وهذا يؤدي إلى حالة من التوازن في الشكرات، والجلوس على الأرض والمشي على الرمل لهما دور كبير في توازن طاقة الجسد.

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يومياً من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، الأستاذة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج كافة القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.