رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تمارين عليكِ تجنبها لخسارة الوزن الزائد.. منها اليوجا

كتب: ندى نور - وكالات -

09:16 ص | السبت 28 نوفمبر 2020

تمارين ابتعد عنها لخسارة الوزن

يبحث البعض عن خسارة الوزن من خلال تمارين رياضية تساعد على ذلك، فيما يلي 5 تمارين قد لا تساعدك على حرق الدهون والسعرات الحرارية عند التخطيط لفقدان الوزن، كما ذكرها موقع "times of india"

اليوجا

يمكن أن تجعلك ممارسة اليوجا يوميًا أكثر مرونة وتساعدك على الاسترخاء، ولكنها قد لا تكون فعالة في التخلص من الوزن الزائد. تعتبر اليوجا نشاطاً منخفض التأثير، ولا تؤدي إلى إحراق الكثير من السعرات الحرارية. 

تمارين القضيب الأفقي

تمارين القضيب الافقي مصممة لزيادة قوة العضلات وتحسين توازنك. لا يمكن أن تساعد وحدها في التخلص من الكيلوجرامات، كما لا يمكن للفرد أن يفقد الوزن فقط من خلال أداء تمارين القوة، لذا عليك القيام ببعض تمارين القلب مثل الجري وركوب الدراجات للتخلص من الكيلوغرامات، جنباً إلى جنب مع هذه التمارين.

تمارين كروس فيت

تضم رياضة الكروس فيت الشهيرة تشكيلة مختلطة من التمارين الرياضية المختلفة تبدأ أولًا بتمارين الإحماء ثم ينتقل المتدرب لأبرز التمارين مثل تمارين البطن، تمارين الجري، تدريبات رفع الأثقال، تدريبات الأيروبكس، تمارين الجمباز، تمارين التجديف. 

تتمتع تمارين "كروس فيت" بالعديد من الفوائد الصحية ولكنها ليست مثالية للمبتدئين. إذا كنت قد بدأت في ممارسة الرياضة لفقدان الوزن، فقد يؤدي القيام بتمارين كروس فيت إلى الإصابة. هذا التمرين مكثف جداً ويجب عليك إضافته إلى روتين التمرين فقط إذا كنت لائقاً ونشطاً ورياضياً. لا تحاول ممارسته إذا لم يكن جسمك في أفضل حالاته.

ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة

فصول ركوب الدراجات الداخلية ممتازة لمن يتمتع بلياقة بدنية. إذا كنت جديدًا في عالم اللياقة، فإن ركوب الدراجة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة وقد يؤدي إلى آلام المفاصل والعضلات. سيؤدي ذلك إلى خيبة أمل وسيخرب هدفك في إنقاص الوزن.

الهرولة

الهرولة أو الجري بسرعة بطيئة مفيدة للقلب والأوعية الدموية ويمكن أن تساعد في منع مشاكل القلب المزمنة، والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة وتحسين الحالة المزاجية. لكن الهرولة ليست شاقة بما يكفي لخلق نقص الأكسجين اللازم لحرق الكثير من السعرات الحرارية.