رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أمين مساعد البحوث الإسلامية: يجب على الرجل توفير ما اعتادت عليه زوجته بمنزل أهلها

كتب: محمد متولي -

11:08 م | السبت 03 سبتمبر 2022

الدكتورة إلهام شاهين

قالت الدكتورة إلهام شاهين، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، إن هناك الكثيرين من السيدات ممن يساعدن أزواجهن في الأعباء المادية، وفي حال كانت تصرف على نفسها فقط فبذلك فقد تحملت أعباء مادية كبرى، «في المقابل لازم الزوج يشيل عنها أعباء منزلية».

«شاهين»: السيدة عائشة أكدت أن النبي كان بيحلب شاته ويخدم نفسه

وأضافت «شاهين»، خلال استضافتها ببرنامج «الحياة اليوم»، وتقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن النبي صلي الله عليه وسلم كانت جميع أزواجه لا يعملن ويمكثن في المنزل، وبالرغم من ذلك وكان مع دخوله إلى منازلهن كان لا يرهقهن بطلبات خاصة به، «كان يقوم بخدمة نفسه، والسيدة عائشة أكدت أنه كان بيحلب شاته».

«شاهين»: يجب على المرأة والرجل أن يتشاركا في الحقوق والواجبات

واستطردت: «هل الزوجة واجب عليها أنها تشتغل في البيت ولا مش واجب؟، يجب العودة للإجابة عن هذا السؤال لما كانت تحيا به السيدة قبيل زواجها في منزل والديها، لو كانت السيدة في بيت أهلها عندها خادمة فيجب أن يوفر لها خادمة، وفي حال تزوجته فقيرا فيجب أن يتشاركوا في الحقوق والواجبات بدون طغيان شخص على آخر».

وأوضحت أن الواجب علينا فعله في منازلنا فنثاب عليها من الله سبحانه وتعالي، وهذا كالفريضة التي يقوم الشخص بأدائها يوميا، «أي عمل واجب عليا أؤديه لما أفعله أثاب عليه، حتى الحاجة اللي مش واجب عليا لو أديتها فيثاب عليها أيا من الزوجين، ومقابل كل واجب يجب أن يكون قدامه واجب آخر من الطرف الآخر».