رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«مودة»: هناك زيادة في استخدام وسائل تنظيم الأسرة.. وأفكار مغلوطة وراء كثرة الإنجاب

كتب: أحمد حامد دياب -

08:07 ص | الأربعاء 31 أغسطس 2022

الدكتورة راندا فارس

أكدت الدكتور راندا فارس، مديرة مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك زيادة في استخدام وسائل تنظيم الأسرة بشكل ملحوظ، لافتة إلى أن هناك نسبة كبيرة من المواليد السنوية تأتي من محافظات الصعيد والوجه القبلي بسبب الطبيعة القبلية هناك والعادات والتقاليد، مشيرة إلى أن أكثر المحافظات إنجابًا هي محافظات الصعيد.

وأوضحت راندا خلال لقائها مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج «من مصر» المذاع عبر فضائية «cbc»، أن الفئات الأكثر احتياجًا هم الأكثر إنجابًا لتمسكهم بالموروثات والعزوة وانتظار الولد وحرب السلايف وربط الزوج، منتقدة انتشار فكرة الإنجاب بكثرة من أجل ربط الأزواج وتكبيلهم.

عدم استخدام وسيلة منع حمل لمجرد أنها نفعت مع امرأة أخرى

وأكدت أن الزواج المبكر يزيد من فرص زيادة الإنجاب، مشددة على أن مصر تتناول ملف تنظيم الأسرة من ناحية صحية واجتماعية وتعليمية.

ونصحت مديرة مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي باستخدام وسائل طويلة الأمد لمنع الحمل مثل كبسولات تحت الجلد وحقن طويلة المفعول ونصحت السيدات أيضًا بعدم استخدام وسيلة منع حمل لمجرد إنها نفعت مع امرأة أخرى.

وشددت مديرة مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي على أهمية تأجيل الطفل الأول بعد الزواج وضرورة تأخيره بسبب ظاهرة الطلاق المبكر في مصر.