رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة تخزين المانجو في خطوات سهلة داخل المنزل.. «مش هتاخد وقت»

كتب: منة الصياد -

11:10 ص | الأحد 28 أغسطس 2022

طريقة تخزين المانجو

طريقة تخزين المانجو واحدة من الوسائل التي عادة ما تبحث عنها ربات البيوت بشكل مستمر، خاصة خلال أيام فصل الصيف؛ رغبة في حفظها وسهولة الحصول عليها داخل المنزل في غير مواسمها ببقية أيام العام.

وتعد طريقة تخزين المانجو واحدة من طرق الحفظ السهلة والبسيطة، التي يمكن القيام بها في عدة خطوات، وذلك حسب ما قدم موقع wikihow العالمي.

طريقة تخزين المانجو في خطوات 

يمكن اتباع طريقة تخزين المانجو على المدى الطويل، من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة والتي لا تستغرق وقتًا طويلًا للانتهاء منها، حيث تتمثل في:

الخطوة الأولى: تحققي من نضوج المانجو

يجب أن تتحققي في البداية مما إذا كانت المانجو قد نضجت أم لا، حيث يمكن تحديد نضجها من خلال قوتها ورائحتها، على عكس معظم الفاكهة، لا يهم لون المانجو عندما يتعلق الأمر بالنضج، فالمانجو غير الناضج صلب وقوي وليس له رائحة ملحوظة.

الخطوة الثانية: خزني المانجو غير الناضج 

فيما بعد قومي بتخزين المانجو غير الناضج في وعاء مظلم ومغلق جيدًا بدرجة حرارة الغرفة، إذ يساعد تخزين درجة حرارة الغرفة المانجو غير الناضج على الاحتفاظ بنكهتها دون إفسادها بسرعة كبيرة. 

الخطوة الثالثة: تجميد المانجو

بعد ذلك قطعي المانجو إلى مكعبات أو شرائح لتسهيل التعبئة والتغليف، حيث يجب تقطيعها إلى قطع صغيرة والاحتفاظ بها في أكياس بلاستيكية.

الخطوة الرابعة: ضعي المانجو في أكياس وادخليها الفريزر

ومن ثم ضعي قطع المانجو داخل أكياس بلاستيكية دون وضع أي قطع فوق بعضها البعض وأغلقيها جيدًا، ثم إدخالها إلى  الفريزر بشكل أفقي.