رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

وفاة متسلق جبال اسكتلندي فجأة بعد فوزه في بطولة يثير صدمة.. كان متواضع ومبهج

كتب: روان مسعد -

03:06 م | الأربعاء 24 أغسطس 2022

راب واردل الذي توفي

توفي بطل دراجات جبلية اسكتلندي عن عمر يناهز 37 عامًا بعد يومين من فوزه ببطولة كبرى، حيث فاز الشاب راب واردل بلقب الرجال في بطولة MTB XC الاسكتلندية في نهاية الأسبوع، وكان شريكًا لراكبة الدراجات كاتي أرشيبالد الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية.

كان الشاب «راب واردل»، يركب الدراجات منذ صغره لكنه لم يمارس ركوب الدراجات العادية أو الجبلية كرياضة حتى بلغ 15 عامًا، وبدأ يتعلم ويخوض بطولات كثيرة.

تفاصيل وفاة راكب الدراجات راب واردل

وصف «واردل»، فوزه في كيريغري فورست بالقرب من نيوتن ستيوارت، يوم الأحد بأنه عرض لمرونة لا تصدق من قبل شركة بريتيش للدراجات بعد أن تمكن واردل من اللحاق بقادة السباق الأوائل لتحقيق الفوز، خلال السباق تعافى من ثلاث إسقاطات ليحصل على الميدالية الذهبية.

الليلة الماضية، قالت جمعية سكوتيش كروس كانتري (SXC)، التي تدير سلسلة سباقات الدراجات الجبلية، إنه من المدمر والصادم إعلان وفاة «واردل» بين عشية وضحاها أثناء نومه، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال بيان صادر عن SXC: لقد شعرنا بالدمار لننقل لكم الأخبار المأساوية بأن صديقنا، بطلنا راب واردل، توفي بين عشية وضحاها.. سيفتقده مجتمعنا حقًا وسيستمر تصميمه وموهبته وصداقته في كل قلوبنا وذكرياتنا، كان مبهجا ومتواضعا، أرقد في سلام يا راب بطلنا، إلهامنا، صديقنا.

يذكر إنه في عام 2020، حدد «واردل»، الذي عاش في جلاسكو، أسرع وقت معروف لركوب الدراجات الجبلية على طريق ويست هايلاند، وأكملها في تسع ساعات و14 دقيقة و32 ثانية.

مثل الشاب اسكتلندا في ألعاب الكومنولث وتنافس في بطولة كأس العالم للدراجات الجبلية UCI، وظهر مساء الإثنين على بي بي سي سكوتلاند برنامج The Nine للحديث عن فوزه بالبطولة.

قال السيد واردل قبل وفاته: لقد كانت كارثة بعض الشيء، لكن عليّ فقط الاستمرار في النقل بالشاحنات ومواصلة السباق، أعتقد أنني ما زلت أشعر بالثقة في أنني سأكون قادرًا على اللحاق بالصدارة والفوز لذا أعطيت أفضل ما لدي.