رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مواصفات الزوجة المثالية.. أبرزها الصبر وحفظ السر

كتب: شريف سليمان -

05:57 م | السبت 13 أغسطس 2022

منى عبدالغني وهبة الأباصيري

تحدثت الإعلاميتان منى عبدالغني وهبة الأباصيري، عن المواصفات المثالية للزوجة، وذلك في حلقة اليوم السبت من برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» على قناة cbc.

مفهوم نسبي لمواصفات الزوجة المثالية 

وترى الإعلاميتان أن المواصفات المثالية للزوجة أمر نسبي يختلف من رجل لآخر ومستوى اجتماعي لآخر، وأن بعض البيوت يصلح لها بقاء السيدات في المنزل دون عمل حتى تتولى تربية الأبناء، لكن هناك أسر أخرى يلزمها أن تعمل المرأة.

وقالت الإعلامية هبة الأباصيري: «مفيش إجابة جامعة مانعة لسؤال مواصفات الزوجة أو الزوج المثالي».

وأشارت منى عبدالغني، إلى أنه من الصفات الحسنة للمرأة، معرفة كيفية استيعاب الزوج، على أن يفعل الرجل نفس الأمر، بالإضافة إلى الصبر والحكمة وحسن المظهر.

صفة مهمة في الزوجة المثالية

 ولفتت الإعلامية هبة الأباصيري، إلى أنه من الصفات الحسنة للزوجة أنْ تكون صديقة لزوجها حتى تعرف جيدا كيف تشاركه اهتماماته سواء رياضية أو اقتصادية، وأن يكون لديها شخصية بمعنى أن يكون في وسع الرجل الاعتماد عليها، وتدعمه في أغلب القرارات والأزمات، وهناك أيضا صفة حفظ الأسرار وعدم فضح ما يحدث بينهما في المنزل للأهل والأقارب والأصدقاء.

وأكدت منى عبدالغني، أنّ الرجل يجب عليه استيعاب زوجته وأن يقدر محاسنها: «لازم يبقى في مودة ورحمة، ولما الست تكبر لازم الراجل يساعدها».

وأوضحت هبة الأباصيري: «مشكلة أغلب البشر أنه لما يقعد يتكلم عن حاجات كتيرة يقدرها ويحبها جدا، ولما تبقى في إيده ميحسش بالنعمة».