رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

هجوم على شركة أزياء بسبب طرحها شنطة بـ42 ألف جنيه.. «ليه نلبس أكياس قمامة»؟

كتب: منة الصياد -

02:07 ص | الثلاثاء 09 أغسطس 2022

الحقائب

تعرضت شركة أزياء عالمية لهجوم كبير، وذلك بعد طرحها تصميمات جديدة من الحقائب الخاصة بالنساء، والتي جاءت على شكل مشابه لأكياس القمامة البلاستيكية، وهو ما أثار جدلًا واسعًا عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي حول العالم.

تفاصيل تصميمات الحقائب المطروحة 

ووفق ما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن شركة الأزياء العالمية كانت تعرضت للهجوم مؤخرًا، بعد طرحها حقيبة نسائية بتصميم يشبه أكياس القمامة البلاستيكية، والتي جاءت مقابل 1790 جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 42 ألف جنيه مصري.

وتبيع دار الأزياء الإسبانية الشهيرة الحقيبة الجلدية والتي أسمتها «كيس القمامة»، بأربعة ألوان مختلفة بما في ذلك الأسود والأبيض والأزرق والأصفر، حيث ظهرت القطعة لأول مرة كجزء من الإطلالة الافتتاحية من عرض الشركة لتصميمات خريف 2022 خلال أسبوع الموضة في باريس بمارس الماضي.

سبب تصميم الحقائب المثيرة للجدل 

وعندما سئل صاحب فكرة تلك التصميمات عن سبب ابتكاره لها، قال في تصريحاته: «لا يمكنني تفويت فرصة صنع أغلى كيس قمامة في العالم، فآخر صيحات الموضة تأتي بأشكال غريبة وهي التي تثير إعجاب العديد من النساء حول العالم». 

وسرعان ما جاء تفاعلًا كبيرًا مع تصميمات الحقائب المعروضة، وذلك عبر موقع كتابة التدوينات القصيرة «تويتر»، ما بين مؤيد ومعارض للفكرة، حيث جاء من بين التعليقات: «أنا مقتنع بأن هي تجربة اجتماعية جديدة ومشوقة».

فيما كشفت دار الأزياء الإسبانية أنها حققت مبيعات كبيرة من بيع تلك الحقائب، التي نالت بالفعل إعجاب الآلاف من السيدات حول العالم.