رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 خطوات لعمل المكياج الفرنسي.. طبيعي وسريع عكس الأمريكي

كتب: روان مسعد -

02:14 ص | الأربعاء 03 أغسطس 2022

ماكياج فرنسي

الماكياج الفرنسي سهل وسريع ويعتمد على إبراز نفس الملامح دون تغيير فيها أو وضع مساحيق تجميل داكنة وثقيلة، حيث إن الماكياج الأمريكي يعتمد على ذلك، وكذلك يمكن من خلاله توضيح وإبراز ملمح معين في الوجه وطمس ملمح آخر، بينما الماكياج الفرنسي سهل وسريع ويمكن عمله في البيت دون حاجة لخبير تجميل أو الذهاب للكوافير، وفيما يلي خطواته بحسب ما نشر موقع ستايل كريز المتخصص في لايف ستايل والمكياج.

طريقة وضع الماكياج الفرنسي

لوضع المكياج الفرنسي سوف تحتاجين إلى:

زبدة كاكاو

أداة تجعيد الرموش lash curlier

قلم كحل بني

ماسكارا

كونسيلر

هايلايتر

خطوات وضع الماكياج الفرنسي

الخطوة 1:

قبل البدء في وضع المكياج، نظفي وجهك ثم ضعي التونر، بعد ذلك ضعي مرطبًا لطيفًا ثم مرطبًا للشفاه لتجعلي وجهك وجفونك تبدو منتعشة ورطبة.

الخطوة 2:

تبدو الرموش القوية ذات الشعر المجعد جذابة للغاية بمظهر طبيعي، جعدي رموشك باستخدام أداة تجعيد الرموش واستخدمي قلم عيون بني معدني لتعزيز المسافات بين خطوط الرموش العلوية والسفلية. ضعي بعض الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية. 

الخطوة 3:

مشطي حاجبيك بمنتجات الحاجب لإضفاء مظهر نظيف وأنيق، تذكري أن الحواجب تلعب دورًا مهمًا في أي مظهر للمكياج. 

الخطوة 4:

استخدمي كونسيلر بدرجة لون تتناسب مع لون بشرتك في المناطق التي تحتاج إلى تغطية، مثل منطقة تحت العين والبقع والاحمرار، امزجيه جيدًا للحصول على تغطية طبيعية خالية من العيوب، يتمحور المكياج الفرنسي حول التبسيط، لذلك لا داعي لاستخدام الفرش، أصابعك تعمل بشكل جيد لهذا اللوك.

الخطوة 5:

ضعي قلم هايلايتر بلطف مع حد أدنى من اللمعان على عظام وجنتيك وأنفك وقوس جبينك والأركان الداخلية لعينيك لإبراز ملامحك حقًا، كما أنه يساعد في عمل توهج متجانس في جميع أنحاء وجهك. 

الفرق بين المكياج الفرنسي والأمريكي

ومن الجدير بالذكر إنه غالبًا ما تتعارض أنماط المكياج الأمريكية والفرنسية مع بعضها البعض بسبب مقاربتهما المتضاربة للجمال، في حين أن روتين المكياج الأمريكي غالبًا ما يتعلق بمظهر لا تشوبه شائبة، فإن اتجاهات المكياج الفرنسية لها نهج أكثر استرخاءً.

الصورة التالية توضح الفرق بين الماكياج الفرنسي والأمريكي:

تهتم النساء الأمريكيات أيضًا بالحلول السريعة بدلاً من النساء الفرنسيات اللائي يعتبرن الجمال استثمارًا أساسيًا طويل الأجل، إنهم يشددون أكثر على العناية بالبشرة منذ صغرهم، وبالتأكيد لا يبدو أنهم يحبون قضاء ساعات قبل المناسبة للاستعداد، هم أيضا أقل بهرجة، وأسلوبهم يتعلق أكثر بالأناقة الهادئة.