رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طالبات في «إعلام بني سويف» يجسدن مشاعر النساء المسكوت عنها في فيلم قصير

كتب: محمود الأمين -

08:18 م | الثلاثاء 21 يونيو 2022

حملة الفيلم القصير نون

«نون - you will never know» هو فيلم قصير قامت 6 طالبات في الشعبة الإنجليزية - مسار الإذاعة والتليفزيون في كلية الإعلام بجامعة بني سويف، بتنفيذه كمشروع لتخرجهن، ويناقش الفيلم في الذي تدور أحداثه في 16 دقيقة، ما تمر به الفتيات والسيدات من مراحل عمرية مختلفة ومن مشاعر مهما كانت صغيرة، وتأثير المجتمع على طريقة تعبير النساء عن مشاعرهن.

تفاصيل الفيلم القصير «نون»

وخلال أحداث الفيلم التسجيلي، قامت الطالبات بتصوير لحظات من يومياتهن على مدار أشهر، وتوثيق لحظات مختلفة أثناء تنفيذ الفيلم وخارجه، وقد واجه فريق العمل بعض الصعوبات أثناء تصوير بعض المشاهد، خاصة تلك التي قررن فيها الكشف عن مشاعرهن وأفكارهن تجاه أنفسهن وتجاه المجتمع وعلاقتهن بالشارع وبأفراد عائلاتهن، بوضوح وصراحة وصدق وبدون خوف، بشكل كان له تأثير قوي على شخصياتهن، حيث ساعدت تلك المواجهة أمام الكاميرا في جعلهن أقرب لأنفسهن.

تشجيع الفتيات على التعبير عن مشاعرهن 

وبانتهاء تصوير الفيلم، قرر فريق العمل إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع المزيد من الفتيات والسيدات على مواجهة مخاوفهن الشخصية ومساعدتهن على التعبير عن مشاعرهن عبر منصة إلكترونية للتعبير عن مشاعر السيدات التي توارت لسنوات طويلة واعتبرها المجتمع من المحرمات، وبمرور الوقت أصبحت تلك المشاعر مخفية لا يعلم عنها أحد.

وفي إطار متصل، دشن فريق الفيلم حملة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف دعم السيدات وتشجيعهن على التعبير عن مشاعرهن بحرية وبدون خوف من ردود أفعال الآخرين.

الفيلم من إخراج رنيم أبو يمن وندى ياسر، ويضم فريق العمل كلا من فرح خالد مساعد مخرج، ندى نادر مدير إنتاج، ماريا أسامة سكربت، وسارة شريف تصوير.

وشارك في الفيلم عدد من الفنانات هن يارا جبران وياسمين وافي وفاطمة عادل، وتم تحت الإشراف العام للدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف، والدكتورة رشا عادل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، والدكتورة مهيرة عماد المشرف على الشعبة الإنجليزية بالكلية، وتحت إشراف الدكتورة مروة عبد الله السيد المدرس بالكلية، وفاطمة الزهراء محمد المدرس المساعد بالكلية.