رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وصفة سحرية لتخسيس البطن والجناب.. وداعًا للكرش

كتب: ندى عاطف -

01:33 ص | الثلاثاء 21 يونيو 2022

وصفة سحرية لتخسيس البطن والجناب

تعاني العديد من السيدات من زيادة الدهون في منطقة البطن والجناب مما يجعلها تشعر بالحزن والإحراج، وتلجأ بسبب ذلك إلى ملابس واسعة لإخفاء هذه الزيادة، تظهر هذه الزيادة لغالبية السيدات بعد الولادة والرضاعة فتؤدي إلى زيادة منطقة البطن، سنقدم لكِ حل لهذه الزيادة من خلال وصفة سحرية لتخسيس البطن والجناب.

وصفة سحرية لتخسيس البطن والجناب

عرضت الإعلامية، رضوى الشربيني، في برنامجها «هي وبس» أكثر من وصفة سحرية لتخسيس البطن والجناب في أيام قليلة ومنها:

ـ وصفة باستخدام جنزبيل، ليمونتان، نصف خيارة، وبقدونس، ضعي هذه المكونات في الخلاط لتصبح سائلة ثم صفيها جيدًا واتركيها حتى تندمج مع بعضها لمدة 15 دقيقة ثم اشربيه ثلاث مرات على مدار اليوم مرة صباحًا ومرة في نصف اليوم ومرة قبل النوم مباشرة ليساعد على احتراق الدهون المتراكمة أثناء النوم، استخدمي هذا المشروب لمدة من 15 إلى 20 يوم للحصول على أفضل نتيجة.

ـ وصفة باستخدام ماء الشمر الذي يساعد على علاج عسر الهضم والانتفاخ ويقلل من الإصابة بهم، فماء الشمر يساعد على التخلص من السموم في الجسم والتي بمقتضاها تؤدي إلى زيادة الوزن.

ـ وصفة باستخدام الشاي الأخضر، هو العلاج الأشهر لتخسيس البطن والجناب لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على التخلص من الوزن الزائد، يفضل شربه بدون سكر ويمكن إضافة شريحة من الليمون.

نصائح للسيدات لتخسيس البطن والجناب 

قدمت الإعلامية، رضوى الشربيني، عدة نصائح للسيدات لتخسيس البطن والجناب وتساعدها على الحصول على أفضل نتيجة بسرعة وهم:

ـ ضرورة شفط البطن عند الحديث مع الآخرين ليساعدك على التنفس الصحيح وتقليل الدهون في البطن قدر الإمكان.

ـ عند الجلوس على كرسي أو كنبة عليك عمل تمارين بسيطة للبطن عن طريق تحريك الجزء الأعلى من الجسم إلى الأمام ثم إلى الخلف أكثر من مرة للتخلص من دهون البطن.

ـ التقليل من الكربوهيدرات وتناول البروتينات قليلة الدهون بصورة كبيرة لأنها أهم عنصر يساعد على خسارة الوزن، وأظهرت بعض الأبحاث أنه يساعد على سد الشهية بصورة كبيرة كما يعززمن حرق نسبة 80-100 سعر حراري في اليوم.

ـ البُعد عن تناول السكر قدر الإمكان.

ـ استخدام زيت جوز الهند في الطعام بدلًا من الزيت العادي للتقليل من الدهون المُعرض الإصابة بها.

ـ ممارسة الرياضة تساعد على شد الجسم والتخلص من الدهون، يمكنك ممارسة رياضة بسيطة مثل السير لمسافات طويلة نسبيًا يساعد على تفعيل الدورة الدموية وبالتالي حرق الدهون المتراكمة.