رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

«بيشوي» أول مصري يعبر طريق الحجاج الكاثوليك مشيًا على الأقدام.. قطع 650 كيلو

كتب: منة الصياد -

06:05 ص | الثلاثاء 21 يونيو 2022

بيشوي فايز

السفر والترحال من مكان لآخر صديقه الأول والأخير، فهو يجد متعته في التنقل دائما، حاملا متاعه فوق ظهره، باحثا عن كل ما هو شيق ومثير للاكتشاف، حتى بات بيشوي فايز، واحدا من أشهر الرحالة في الجيل الجديد، مع حرصه الدائم على توثيق مغامراته المهمة والمختلفة التي تواجه تحديات وصعوبات كبيرة أمام متابعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي.

رحلة لأقدم الممرات في العالم 

في الفترة الأخيرة وثق الرحالة المصري تفاصيل رحلته المشوقة لطريق الحجاج الكاثوليكي، الذي يعد من أقدم الممرات في العالم، وهو ما كشف تفاصيله في تصريحات خاصة لـ«هن»، موضحا أنه قرر خوض تلك الرحلة الشاقة بعد تحضيرات كبيرة وخاصة حتى يتمكن من السير لمئات الكيلو مترات على أقدامه.

ولفت «فايز» إلى أنه قرأ وعرف الكثير عن ذلك المكان الديني المقدس والذي يقع في شمال إسبانيا، ويُعرف باسم Camino De Santiago، ومن ثم بدأ في إعداد التحضيرات الخاصة كي يتمكن من توجيه مغامرته الجديدة نحوه، وهو ما نجح فيه بالفعل.

إنجاز للرحلة في وقت قياسي 

وقت قياسي قطعه الرحالة المصري في الوصول لنهاية الممر الأقدم في العالم والخاص بالحجاج الكاثوليك، وذلك بعد تحضيرات ودراسات خاصة بالمكان كبيرة قام بتحضيرها قبيل أسبوع من إنجاز تلك المغامرة الشاقة، «طريق الحجاج الكاثوليكي هو من أقدم الممرات في العالم، من زمان وأنا بسمع عنه وقولت لازم أجرب، والرحلة خدت مني حوالي شهر، ومشيت أكتر من 650 كيلو متر، وقابلت فيهم صعوبات من حر وجبال وأمطار وتغيير المكان اللي بنبات فيه، وإزاي أدرس القرى اللي هروحها والأماكن اللي هبات فيها، واستعديت بحقيبة خاصة من غير ما توجع ضهري، وحاجات تانية كتيرة».

تكريم خاص من الحكومة الإسبانية 

تكريم خاص وكبير تلقاه الشاب المصري عقب بلوغه نقطة النهاية في الممر الديني الشهير، وهو ما سبب له الشعور الكبير بالفخر، حتى أصبح أول مصري ينجز تلك المغامرة، «بعد ما وصلت خدت شهادة من الحكومة الإسبانية إني نجحت في ده، وقالولي أنت أول مصري تعمل ده».