رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

متخصصة طب الأحياء المائية: والدي ساعدني على السفر لليابان رغم إعاقتي

كتب: محمد عزالدين -

11:04 م | الخميس 16 يونيو 2022

مصر تستطيع

قالت الدكتورة نيفين كامل عبدالخالق، أستاذ طب الأحياء المائية بكلية الطب البيطري جامعة المنصورة، إن والدها كان مؤمنا بالعمل، ولم يمنعها للسفر لليابان للدراسة والحصول على الدكتوراه من هناك «والدي الله يرحمه كان مؤمن جدا إن العلم أهم من أي حاجة، وقالي اتوكلي على الله وسافري».

والدي قالي اليابان أمان عن بريطانيا

وأضافت خلال لقاء ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، اليوم الخميس، أنها في البداية كانت في حيرة من أمرها للحصول على الدكتوراه من بريطانيا أم اليابان فشجعها على السفر لليابان: «قالي هناك أمان».

وأوضحت أن والدها كان يشجعها ويساندها طوال الوقت: «قبل أي مؤتمر أو أي حاجة بتصل بيه ويدعيلي، ويقولي كملي أنا سعيد وفخور بيكي، حسيت إني قدرت أوفي وأقوله شكرا على التربية الجميلة، خاصة إني من ذوي الإعاقة، فكان يفرق معايا الدعم النفسي، وأن الأهل مؤمنين بيك وهتبقى حاجة جميلة قدام».

ولفتت إلى أنها من محبي الواقع العملي، وتطبيق الأبحاث التي تجريها، والسفر للأماكن المختلفة: «دي طبيعة شغلنا هتقدر تفهم لما تدخل المجال، مش هنقف بس عند البحث، البحث هيطلع للنور لما يطبق في المزرعة».

طب الأحياء المائية يستهويني منذ الصغر

وأشارت إلى أنها اختارت طب الأحياء المائية لأنه طب بيطري تتفرع منه تخصصات كثيرة، ولكن تستهويها منذ الصغر الأسماك، «لما روحت اليابان كانت الأكلة الآمنة في اليابان»، مشيدة باهتمام الدولة بمشروعات الاستزراع السمكي.