رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أسهل طريقة لعمل الاستربس باستخدام الدقيق فقط.. «جربيها مش هتندمي»

كتب: ندى عاطف -

05:46 م | السبت 28 مايو 2022

أسهل طريقة لعمل الاستربس

دجاج الاستربس من أحلى الأكلات التي يحبها الكبار والصغار، يذهبون إلى المطاعم لشرائها من الخارج، وتكون الأم قلقة منه بسبب عدم معرفتها لمصدر الزيت ونظافة الدجاج، وتتساءل دائمًا عن أسهل طريقة لعمل الاستربس.

أسهل طريقة لعمل الاستربس

يقدم لك مطبخ «هن» أسهل طريقة لعمل الاستربس في المنزل حسب وصفة الشيف علاء الشربيني مقدم برنامج «أحلى أكلة» على قناة »ON» في السطور التالية:

المكونات:

ـ صدور دجاج شرائح

ـ شيلي صوص

ـ ملح وفلفل أسود

ـ ملعقة من النشا

ـ ثوم بودر

ـ بصل بودر

ـ زيت 

ـ بابريكا

ـ مياه بصل

ـ بهارات دجاج

ـ بهارات شيش طاووق حسب الرغبة

ـ شطة حسب الرغبة

خطوات إعداد الاستربس 

وعن خطوات أسهل طريقة لعمل الاستربس، أولًا: ضعي شرائح الدجاج في وعاء كبير ثم ضيفي الملح والفلفل الأسود وبابريكا وبهارات الدجاج وبهارات شيش طاووق وقليل من مياه البصل، وقلبيهم سويًا حتى تتداخل التتبيلة في كافة شرائح الدجاج.

ثانيًا: ضعي دقيق في طبق واسع وجهزي بولة من الماء وطبق لكي نضع به الاستربس، ضعي شرائح الدجاج في الدقيق دون الضغط عليه حتى يصبح به قطع ثم ضعيه في الماء ثم في الدقيق مرة أخرى، كرري الخطوة وفقًا لكمية القطع والقرمشة التي تحبيها على الاستربس، كما يمكنك وضع شرائح الدجاج مرة واحدة في الدقيق ثم في الماء ثم الدقيق مرة أخرى وقلبيهم سويًا حتى تصبح بها قطع كثيرة.

ثالثًا: ضعي الدجاج في الفريزر لمدة من نصف ساعة إلى ساعة حتى يتماسك الدقيق مع الدجاج ثم حمريهم في زيت غزير ساخن وارفعيهم على مناديل حتى تصفى تمامًا من الزيت وضعيهم في طبق التقديم.

يمكنك أن تضعي الاستربس في ساندوتشات مع الكاتشب والبطاطس المحمرة لأطفالك أو يضع كطبق رئيسي على السفرة بجانب مكرونة بالصلصة أو أرز ريزو.