رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل كب كيك الفانيليا في 15 دقيقة فقط.. «طعم أحلى من الجاهز»

كتب: ندى عاطف -

04:04 م | السبت 28 مايو 2022

طريقة عمل كب كيك الفانيليا

انتشرت الحلويات الأوروبية في مصر والوطن العربي بصورة كبيرة ومن أشهرها الكب كيك، وذلك بسبب طعمه اللذيذ ويحبه الكبار والصغار، كما يُقدم في العديد من المناسبات ويمكن تناوله ساخن أو بارد كما يحبه الفرد ولكن يُفضل تناوله باردًا، لذلك نقدم لكٍ طريقة عمل كب كيك الفانيليا في المنزل.

طريقة عمل كب كيك الفانيليا

ويقدم لكِ مطبخ «هن» في التقرير التالي، طريقة عمل كب كيك الفانيليا حسب الشيف زينب مصطفى مقدمة برنامج «بالصحة والراحة» على قناة «CBC سفرة».

المكونات

ـ 180 جم زبدة

ـ 200 جم سكر

ـ 3 بيضات

ـ ملعقة كبيرة من الفانيليا

ـ 15 مل من اللبن

ـ 200 جم دقيق منخول جيدًا

ـ ملعقة صغيرة من البيكينج بودر

ـ كريمة زبدة

ـ لون طعام أزرق

ـ سبرنكلز

طريقة التحضير 

- أولًا: في وعاء كبير ضعي الزبدة والسكر مع التقليب باستمرار عند وضع المكونات، ثم ضعي الفانيليا والبيض واحدة تلو الأخرى مع التقليب حتى يصبح الخليط لزجًا.

- ثانيًا: ضعي البيكنج بودر على الدقيق ثم قلبيهما جيدًا وضعيهما على الخليط وضيفي اللبن وقلبي جيدًا، ثم ضعي المكونات في قوالب الكب كيك، واتركي مساحة حتى ينفش الكب كيك، ثم ضعيه في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى ينضج.

- ثالثًا: ارفعي الكب كيك من الفرن واتركيه حتى يبرد تمامًا، في وعاء ضعي فيه كريمة الزبدة ولون الطعام الأزرق وقلبيهما جيدًا ثم ضعيهما في كيس الطعام وزيني الكب كيك بهذا الخليط وضعي السبرنكليز عليه ليعطي شكلًا جذابًا.

طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة

يقدم لك مطبخ «هن» طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة حسب الشيف سالي فؤاد مقدمة برنامج «حلو وحادق» على قناة «CBC سفرة».

المكونات

ـ كوب زبدة سائلة

ـ 2 كوب من السكر

ـ كوب لبن

ـ 3 أكواب من الدقيق

ـ نصف كوب من الكاكاو الخام

ـ 4 بيضات

ـ رشة ملح

ـ فانيليا

ـ بيكنج بودر

طريقة التحضير

- أولًا: ضعي الزبدة في وعاء كبير وضيفي إليها والسكر والبيض والفانيليا وقلبي المكونات جيدًا، ثم ضيفي الكاكاو واللبن وقلبيهما جيدًا حتى يصبح القوام مناسبًا، ولا تضعي اللبن بعد الزبدة مباشرة حتى لا يصبح قطع.

- ثانيًا: ضعي البيكنج بودر ورشة الملح على الدقيق وقلبيهم ثم ضيفيهم إلى الخليط السابق وقلبيه جيدًا حتى يصبح القوام لزجًا، ثم ضعي الخليط في قوالب الكب كيك وضعيها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى ينضج، ثم ارفعيه من الفرن واتركيه حتى يبرد تمامًا.

- ثالثًا: للتزيين ضعي كوب من كريم الشانتيه السايب عليه نصف كوب من السكر ونصف كوب من اللبن وقلبيه جيدًا وضيفي اللبن إذا احتاج القوام لذلك ليصبح القوام مناسبًا وثقيلًا، ثم ضعي ملعقتين كبار من الشوكولاتة وملعقتين كبار من الكاكاو الغامق، واخلطيهما جيدًا وضعيهما في كيس حلويات واتركيهما في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم زيني الكب كيك به.