رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«وان إيفرا» تدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة: يجب إجراء تحقيق شامل

كتب: سلوى الزغبى -

02:01 م | الخميس 12 مايو 2022

المراسلة المخضرمة شيرين أبو عاقلة

أدانت المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء «وان إيفرا» ومنتدى المحرّرين العالميين مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية البارزة شيرين أبو عاقلة، وهي واحدة من المراسلين المخضرمين في تغطية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقُتلت خلال تغطيتها لاقتحام القوات الإسرائيلية لمخيّم اللاجئين في جنين، أمس.

«وان إيفرا» عن استشهاد شيرين أبو عاقلة: يجب محاسبة المسؤولين

ودعت المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء «وان إيفرا» ومنتدى المحرّرين العالميين إلى إجراء تحقيق شامل من قِبل كل من السلطات الإسرائيلية والفلسطينية، لتحديد سبب هذه الوفاة المأساوية، مؤكدين وجوب محاسبة المسؤولين عن هذا الانتهاك الفاضح للقانون الدولي، إذا ثبت بالفعل أن شيرين أبو عاقلة قد استُهدفت عمدًا بسبب عملها كصحفية.

وكانت توفيت المراسلة المخضرمة شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيمات اللاجئين في جنين، وقتما كانت تتخذ من الجدار والأشجار ساترًا لها، ولكن الطلقة أصابت رأسها، ووقعت قتيلة في الحال وسط زملائها، أثناء عملها الذي لم تنفصل عنه طيلة 25 عاما، وخرجت مظاهرات في فلسطين منددة بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وشيعت جنازتها اليوم بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

من هي شيرين أبو عاقلة؟

- تعود أصول شيرين أبو عاقلة لمدينة بيت لحم الفلسطينية ولكنها ولدت في مدينة القدس عام 1971 

- تخرجت في مدرسة راهبات الوردية بالقدس.

- درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن، كما درست صحافة، وحصلت في جامعة اليرموك بالأردن أيضا.

- بارعة في إتقان اللغات العربية والإنجليزية والعبرية.

ـ عملت في صحف وقنوات ووكالات بارزة، من بينها وكالة «الأونروا»، وقناة «عمان» الفضائية، ومؤسسة «مفتاح»، وإذاعة «مونت كارلو»، إذاعة «صوت فلسطين».