رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«رخيصة وأقل ضررا».. بدائل صحية للحوم بنفس القيمة الغذائية (صور)

كتب: غادة شعبان -

06:23 ص | الأربعاء 11 مايو 2022

بدائل صحية للحوم

شكاوى كثيرة من السيدات وربات المنازل، من غلاء الأسعار، وعدم القدرة على توفير السلع الغذائية، للأطفال وللاسرة، بسبب الأموال الكثيرة التي تتطلب لدفعها، خاصة في أسعار اللحوم، إذ تبحث الأمهات عن طرق صحية كبدائل للحوم، تكون بنفس القيمة الغذائية و أقل سعرًا وأقل ضررًا ايضا، حتى تستطع بناء جسد أطفالهم وتقوية عضلاتهم.

بدائل صحية للحوم..رخيصة و مفيدة

وحددت الدكتورة مروة شعير، أخصائية وخبيرة التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، للأمهات وربات المنازل، بدائل صحية للحوم بنفس القيمة الغذائية لها فضلا عن قلة سعرها و تكون في متناول الجميع، خلال حديثها لـ«هُن»، إذ قالت يعتبر البيض، من أكثر البدائل التي يُنصح بتناولها عوضا عن اللحوم، كونه من البروتينات التي تحتوي على قيمة غذائية هامة مفيدة للجسم وبخاصة الأطفال، فضلا عن كونه رخيص الثمن وفي متناول الجميع، يستطيعون الحصول عليه من أي مكان.

عناصر غذائية بدائل للحوم

كما نصحت خبيرة التغذية، خلال حديثها لـ«هُن»، بضرورة تناول البقوليات، كالعدس والفاصوليا و البازلاء و الفول والحمص والترمس، والعدس بجبة، عوضا عن اللحوم، كونهم من أهم العناصر الغذائية التي تعتبر مصدر قوي للبروتينات، كما تكمن أهميتها في الوقاية من خطر الاصابة بالسرطان، وتحسين مستويات الكوليسترول، و الحد من آلام ومشكلات القلب.

الشوفان

وأشارت أخصائية التغذية، الدكتورة مروة شعير، على أهمية تناول الشوفان، كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الصحية، الذي يقاوم البكتيريا و الفيروسات، فضلا عن كونه مصدر قوي لتقوية المناعة.

البطاطس

ومن بين الأطعمة والمواد الغذائية الهامة التي نصحت بتناولها الدكتورة مروة شعير، هي البطاطس، كونها تعد مصدر جيد للبروتين، ومن النشويات التي تساعد في زيادة الوزن ومده بالطاقة والحيوية.