رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

روتين تفتيح البشرة للرجال في 3 خطوات.. كن وسيما دائما

كتب: هبة سعيد -

07:53 م | الإثنين 09 مايو 2022

روتين تفتيح البشرة للرجال

تفتيح البشرة من الأمور التي تشغل بال الفتيات والسيدات بالدرجة الأولى، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة، تصبح من الأمور التي يبحث عنها الشباب أيضًا، إذ تتعرض بشرتهم لأشعة الشمس بشكل مباشر، مما يؤثر عليها وتصاب بالحروق التي تغير مظهرهم الذي اعتادوا عليه.

لذا يوضح «هن» في الموضوع التالي، طرق تساعدك على تفتيح البشرة، وعلاج حروق الشمس بشكل مبكر قبل أن يتطور الأمر، وذلك وفقًا لصحيفة «Times Of India».

روتين تفتيح البشرة للرجال

يفضل تقشير البشرة أولًا قبل البدء في أي اجراءات تجاه البشرة حتى تتخلص من الجلد الميت الموجود بها، ويمكنك تجهيز مكونات التقشير من خلال اتباع ما يلي:

- التقشير بالعسل، السكر، والقهوة 

يمكنك عمل تقشير بهذه المكونات من خلال خلطها معًا جيدًا حتى تتجانس، وفركها على الوجه بشكل دائري لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، حيث تساعدك في تفتيح مسام الجلد لوضع ماسك عقب الانتهاء تستطيع البشرة من الاستفادة منه.

- عمل حمام بخار للوجه

يعتبر حمام البخار من الأمور الشائعة بين السيدات، وهذا اعتقاد خاطيء إذ يعد من الخطوات الهامة لتفتيح البشرة لدى الرجال أيضًا، بالإضافة إلى تنظيف الجلد من الأوساخ والأتربة التي يمكن أن تكون عالقة به من آثار مواجهة الأجواء في الصباح، ويفضل عمله لمدة تتراوح إلى 15 دقيقة.

- ماسك البشرة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، عليك بخطوة تفتيح البشرة والتي يفضل فيها اللجوء إلى المنتجات الطبيعية التي تساعد على إعادة البشرة إلى لونها الطبيعي مثل ماسك الزبادي والشوفان والذي يمكن تجهيزه من خلال وضع ملعقة من الشوفان إلى كوب من الزبادي، مع إضافة عصير الطماطم ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة.

- ماسك الأفوكادو والخيار

يمكنك عمل ماسك الأفوكادو والخيار من خلال وضع حبة من الخيار إلى الثمرة وهرسهم جيدًا في الخلاط، ثم وضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة.

- جل الصبار

يمكنك استخدام معلقة من الكركم إلى جل الصبار، وخلطهم جيدًا ووضعهم على الوجه لمدة 30 دقيقة.