رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«هتلف مصر بـ25 جنيه بس».. جولة داخل «كافيه» بوسط البلد: أجواؤه ساحرة

كتب: منة الصياد -

02:06 ص | الأحد 08 مايو 2022

الغرفة الصعيدي

التنزه والاستمتاع بقضاء وقت لطيف سواء أكان الشخص بمفرده أو بصحبة الأصدقاء وأفراد العائلة والمقربون، مع إنفاق تكاليف ليست بكبيرة، أمر يحرص عليه الكثيرون مع البحث عن مكان مختلف ومميز للاستمتاع بأوقاتهم الخاصة، وهو ما حرص عليه أسامة خالد، شاب ثلاثيني، في تصميم كافية خاص ومميز بأحد أحياء منطقة وسط البلد، والذي جاء على عدة طرازات مختلفة من محافظات مصر، ما بين الصعيدي والبدوي والفلاحي.

السبب خلف فكرة تصميم الكافيه 

خلال فيديو مباشر مع «الوطن»، كشف أسامة خالد أحد مؤسسي الكافيه المميز بمنطقة وسط البلد في القاهرة، السبب خلف تصميمه على عدة طرز مختلفة، والتي تنوعت بين القرى في الصعيد والأرياف، وكذلك واحة سيوة وأجوائها الساحرة، موضحًا أنهم رغبوا في التفكير خارج الصندوق، وتقديم ما هو مميز ومختلف لجذب الأشخاص، وهو ما جاء من خلال التنوع في تصميم الغرف بالمكان.

«في مجموعة غرف، غرفة للطراز الصعيدي ودي اللي فيها قعدة زي مندرة العمدة بكل تفاصيلها، وفي غرفة تانية على الطراز الفلاحي وجواها برج حمام، وكذلك تصميم مناسب، وغرفة ثالثة على الطراز البدوي، وغرفة أخيرة على طراز أجواء واحة سيوة الساحرة».. حسب حديث «أسامة».

أسعار وتكاليف رمزية 

لم يتوقف التنوع في تصميم الكافيه المميز على الطرز الثقافية فقط، بل اهتم «أسامة» وشريكه الذي يدعى «إيهاب» في تقديم كافة الخدمات المقدمة به من خلال مبالغ رمزية تناسب كافة الفئات، حيث تبدأ أسعار خدمات من 25 جنيه إلى فيما هو أعلى، «بتبدأ أسعارنا من 25 جنيه، وفي كل حاجة وكل أنواع الأكل الفلاحي والبدوي والصعيدي وكلها أسعار بسيطة في متناول الجميع».