رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

روتين فعال لخسارة الوزن الزائد بعد تناول كحك وبسكويت العيد

كتب: هبة سعيد -

10:33 ص | الخميس 05 مايو 2022

زيادة الوزن- أرشيفية

صراعات نفسية يعيشها الكثيرون ممن يعانون من الزيادة المفرطة في الوزن، وخاصًة مع أيام عيد الفطر التي لا تخلو من تناول الحلوى الشهية بأنواعها المختلفة، وعلى رأسها الكحك والبسكويت اللذان يحتويا على الكثير من السعرات الحرارية.

روتين لخسارة الوزن بعد تناول كحك العيد

ويوضح «هن» في الموضوع التالي، خطوات بسيطة تساعدك في التخلص من الوزن الزائد، وفقًا لموقع «Health Line».

- تعد وجبة الإفطار من الأساسيات الأولى لخسارة الوزن، لأنها تساعد على تعزيز الإحساس بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي لا تطلب المعدة تناول المزيد من الأطعمة، خاصًة وإن كانت تحتوي على العديد من العناصر المغذية.

- احرص على تناول الأطعمة الخفيفة من وقت إلى آخر خلال اليوم، حتى تعزز الشعور بالشبع في الجسم مما يدفعك إلى تجنب تناول وجبات دسمة تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية.

- يمكنك تناول أنواع من الخضروات والفواكه التي تفضلها على مدار اليوم، نظرَا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تمنعك عن تناول الطعام لفترات طويلة، فضلًا على أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تفيد الصحة والبشرة.

ممارسة الرياضة تساعد على التخلص من دهون البطن 

- احرص على ممارسة التمارين الرياضية، وأبسطها المشي بعد ساعة من تناول الإفطار، إذ يعد من الوسائل السريعة والفعالة لخسارة الوزن الزائد والتخلص من دهون البطن، وجميع أجزاء الجسم. 

- عند رغبتك الشديدة في تناول الطعام، يفضل تناول كوب من المياه، حيث أنه من التفسيرات الخاطئة التي يعطيها الجسم للأشخاص هو انعكاس إحساس العطش بالجوع.

- ابتعد تمامًا عن تناول الوجبات السريعة، لأنها من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، يمكنك تناولها مرة واحدة خلال الأسبوع حتى تحصل على الوزن المرغوب.

- احرص على النوم بقدر كافي ومنتظم، من 6 إلى 7 ساعات خلال اليوم، حيث يعتبر النوم من الأمور المهمة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد.

- يفضل الامتناع عن تناول المقرمشات بأنواعها، لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، فضلًا عن احتواءها على سكر مضاف وأملاح التي يكون لها أثرًا سلبيًا على الصحة.