رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

7 نصائح فعالة لاستعادة نشاطك بعد إجازة العيد.. «هترجع تركيزك»

كتب: هبة سعيد -

08:00 م | الأربعاء 04 مايو 2022

نصائح لاستعادة تركيزك

يعاني الكثيرون من الكسل الشديد، وعدم القدرة على العمل بعد الانتهاء من فترة العيد، بعد أن تعود الجسم على الاسترخاء لساعات طويلة، وهو ما يدفع الكثير منهم إلى الوقوع في أخطاء متعددة، ويتأخرون عن أداء وظائفهم.

نصائح عند عودتك للعمل بعد إجازة العيد

ويوضح «هن» في التقرير الآتي، مجموعة من النصائح التي تساعدك على استعادة تركيزك مرة أخرى حتى تستطيع أداء مهامك بعد العيد وفقًا لموقع «Very Well Family»، وتتمثل فيما يلي:

- افحص الرسائل الخاصة بالعمل جيدًا، قبل عودتك حتى ترتب أولوياتك وتعرف ما يحدث حاليًا داخل أجواء وظيفتك.

- عند ذهابك إلى العمل، تأكد من نظافة المكان الذي تتواجد به من خلال إخلاء المكتب الخاص بك، سيساعدك ذلك في الحصول على الإحساس بالانتعاش وشغف تجاه وظيفتك.

- استيقظ مبكرًا، وحدد أولوياتك تجاه العمل وما ترغب فعله من مهام، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على وجبة صحية غنية بالعناصر الغذائية المهمة التي تدعم صحة الجسم وتساعد على استعادة تركيزه.

- من أفضل الوسائل للعودة إلى العمل، هو استعادة شغفك من جديد من خلال القفز إلى إحدى المهام الكبيرة التي تثير اهتمامك وتعيد طاقتك من جديد.

التواصل مع الزملاء

- احرص على التواصل مع زملائك في العمل، حتى تستعيد علاقاتك من جديد وتركز على تحديد أفكارك وتركيز طاقتك داخل بيئة العمل الخاصة بك.

ابعد عن الضغوط النفسية

- عندما تكون في عمل يسبب لك ضغوطًا نفسية، عليك تحديد أولوية ما يلزم عليك فعله أولًا، حتى لا تشعر بأن أطنان من المهام تنتظرك مما يشعرك بالإحباط وعدم الرغبة في مواصلة العمل.

- احرص على الالتزام بساعتين للتركيز في العمل، ثم الحصول على قسط راحة لمدة 15 دقيقة، حتى لا ترهق عقلك بعد انفصالك لمدة طويلة عن العمل.