رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

تقاليع الرجال في العيد.. تنظيف بشرة على 7 مراحل وبروتين للشعر (فيديو)

كتب: روان مسعد -

06:04 م | الإثنين 02 مايو 2022

تقاليع الرجال في العيد

الفتيات هن أكثر من يهتم بالبشرة والشعر والذهاب للكوافير وصالونات التجميل خلال الأعياد، لكن الرجال أيضا كسروا القاعدة، وقرروا الذهاب إلى محلات الحلاقة ليس فقط لقص الشعر وتهذيبه وإنما أيضا للاهتمام بالبشرة وعمل جلسات بروتين ومساج، إذ تجولت كاميرا «الوطن» داخل إحدى محلات الحلاقة بمنطقة مصر الجديدة، وكانت هناك تقاليع الرجال لعيد الفطر 2022. 

تقاليع الرجال في عيد الفطر المبارك ماسكات للبشرة 

جهاز لتنظيف البشرة وتنعيمها والحفاظ على نضارتها على 7 مراحل مختلفة، هو أحدث تقنية في مجال تنظيف البشرة للرجال، يبدأ السيشن عادة بعمل جلسة بخار ساخن على الوجه، وبالتالي فتح المسام استعدادا لوضع الماسكات المختلفة، وقبل الماسكات يجرى تنظيف البشرة بغسول قوي، ومن ثم عمل جلسة بخار ثانية وطوال فترة عمل الجلسة يجب أن يكون البخار ساخن على الوجه.

بعد ذلك يضع خبير التجميل في محل الحلاقة ماسكات مختلفة للبشرة، مرورا بالمقشر والذي يوضع حسب البشرة، الحساسة لا يجب وضع مقشر قوي عليها، وإنما الاكتفاء بالمقشر اللطيف مع زيوت طبيعية، وبعد المقشر يجب عمل ماسكات أخرى لنضارة البشرة وتفتحيها وتوحيد اللون. 

وبعد وضع كافة الماسكات الساخنة تأتي المراحل الأخيرة من مراحل تنظيف البشرة، وهي وضع ماسكات باردة وتغيير درجة حرارة البخار من الساخن إلى البارد، لغلق المسام المفتوحة في البشرة، وبالتالي تجنب دخول الأتربة والأوساخ مرة أخرى، وتعتبر تلك التقنيات حديثة من نوعها، خاصة في مجال الرجال في مصر.

بروتين الشعر للرجال

تقدم صالونات حلاقة الرجال أيضا خدمات مختلفة للشعر ومن بينها البروتين، إذ يوضع على شعر الرجال نوع محدد من البروتين ثم يسرح بشكل جيد لفرده، فهناك بعض الرجال الذين يحبون فرد شعرهم خاصة خلال الأعياد وإذا كان طويل إلى حد ما، ومثل ما يحدث مع الفتيات بمجرد انتهاء الجلسة يغسل الشعر ويكوى.