رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خطوات تنظيف البشرة في المنزل بطريقة سهلة

كتب: منة العشماوي -

08:19 م | الإثنين 14 فبراير 2022

خطوات تنظيف البشرة في المنزل

الاهتمام بالبشرة من الأمور المهمة لكل امرأة، لذلك تبحث بشكل دائم عن خطوات تنظيف البشرة في المنزل بطرق صحيحة ومناسبة بدون الاضطرار للذهاب إلى صالون التجميل.

طريقة عمل جلسة تنظيف البشرة في البيت

وتقدم خبيرة التجميل منى مجدي ماسك طريقة عمل جلسة تنظيف البشرة في البيت من مكونات طبيعية تساعد في تنظيف البشرة وترطيبها، والمكونات هي:

- كوب دقيق

- ذرة

- كوب عصير خيار

- بياض بيضة

- قطرتا عصير ليمون

طريقة تحضير الماسك

- تمزج جميع المكونات جيدًا للحصول على الملمس الكريمي.

- توزيع الماسك على البشرة ويتم تركه لمدة 15 دقيقة.

- فرك الماسك على البشرة جيدًا.

- تغسل البشرة جيدًا بماء فاتر.

تنظيف البشرة في المنزل مثل الصالونات

يمكن تنظيف البشرة في المنزل مثل صالونات التجميل من خلال غسل الوجه بالماء الفاتر والمنظف المناسب للبشرة، وبعد ذلك يتم تجفيف الوجه من خلال فوطة قطنية أو منديل.

بعد ذلك يتم وضع الحليب أو كريم ترطيب من خلال قطعة قطنية من أجل تنشيط المسام وإزالة الأتربة الموجودة على البشرة، وبعد ذلك عمل حمام البخار وتجفيف البشرة برفق ثم مسك قطعة من الثلج وتمريرها على الوجه، والمرحلة التالية هي استخدام مقشر للبشرة والتدليك لمدة 10 دقائق ويمكن إضافة ملعقة عسل للمقشر.

في النهاية يتم غسل الوجه باستخدام ماء فاتر وبعد ذلك وضع ماسك مناسب لنوع البشرة، ثم تجفيف الوجه برفق ثم وضع التونر وكريم ترطيب.

خطوات تنظيف البشرة بالبخار

وذكر موقع «HerBeauty»، عن طريقة تنظيف البشرة بالبخار، حيث يعمل بخار الماء على توسيع المسام، وكذلك زيادة تدفق الدماء داخل البشرة، وزيادة النضارة.

ولتنظيف البشرة بالبخار ينصح ينصح باستعمال الماء الفاتر، ويمكن أحيانا إضافة أوراق النعناع له، والقيام بخطوة الترطيب قبل جفاف البشرة.

خطوات تنظيف البشرة اليومي

وعن طريقة تنظيف البشرة اليومي، فمن المفترض غسل الوجه مرتين في اليوم، باستخدام منظف خاص لك ومناسب لبشرتك، وفرك البشرة جيدا من خلال عمل حركات دائرية أو يمكن استعمال الفرشاة الكهربائية الخاصة لتنظيف البشرة.

وبعد غسل البشرة، يمكن وضع التونر الخال من الكحول من خلال قطعة مبللة من أجل تنظيف المسام من الداخل وإزالة أي شيء لم يستطيع المنظف على التخلص منه.