رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد سحرية لتناول الترمس.. لا يعرفها إلا القليل

كتب: منة الصياد -

10:43 م | الأحد 01 مايو 2022

الترمس

خلال أيام عيد الفطر يهوى العديد من الأشخاص تناول المسليات ما بين المكسرات والحلوى والتي من بينها أطباق الترمس، وذلك بسبب مذاقه الشهي، وسهولة تحضيره داخل المنزل قبيل استقبال عيد الفطر بأيام قليلة.

فوائد تناول الترمس  

وإلى جانب المذاق الشهي، فإن للترمس العديد من الفوائد الصحية التي تساهم في بناء ومد الجسم بالعناصر اللازمة له، وهو ما نستعرضه في السطور التالية، بحسب ما عرض موقع healthyfood العالمي.

1- يحتوي الترمس على ثلاثة أضعاف البروتين النباتي من الكينوا، وثلاثة أضعاف الألياف الموجودة في الشوفان، إلى جانب العديد من مضادات الأكسدة أكثر بثلاث مرات من المتواجدة في التوت، وثلاثة أضعاف البوتاسيوم الموجود في الموز، والحديد بثلاث مرات أكثر من اللفت.

2- يمكن تناول الترمس كوجبة خفيفة وشهية للجسم.

3- يحتوي الترمس على سعرات حرارية منخفضة ولكنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، بما في ذلك الثيامين والريبوفلافين وفيتامين «ج»، وعناصر الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والزنك.

4- أحد أغنى مصادر البروتين والألياف النباتية.

5- الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي التناول المتكرر للترمس يعزز صحة الأمعاء، ويساعد في التغلب على الإمساك، ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.

فوائد أخرى لتناول الترمس 

- خفض ضغط الدم المرتفع أو ارتفاع ضغط الدم، إذ يصحح من ضعف بطانة الأوعية الدموية، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

- تخفيف الشعور بالإمساك، وذلك لاحتوائه على نسب كبيرة من الألياف التي تساعد على امتصاص البراز للماء من الجسم ويصبح مرنا.

- معالجة فقر الدم، ويحدث ذلك بسبب احتواء حبوب الترمس على كمية جيدة من الحديد الذي يساعد في تكوين الهيموجلوبين، وهو ما يساعد في علاج فقر الدم إلى حد كبير.