رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

شام الذهبي تقدم وصفة سحرية للسيدات للعناية بالبشرة قبل العيد: هتحضريها في دقائق

كتب: منة الصياد -

05:33 ص | الأحد 01 مايو 2022

شام الذهبي

خلال الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الفطر المبارك، تحرص الفتيات والسيدات على الاهتمام بنضارة كل من البشرة والشعر، حبا في العناية بالمظاهر الجمالية لهن، وعلى هذا النحو، قدمت الطبيبة شام الذهبي، ابنة الفنانة السورية أصالة، وصفة جديدة للعناية بالبشرة خلال مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات الخاصة بمستحضرات التجميل، على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام».

ابنة أصالة تقدم وصفة للعناية بالبشرة 

وقدمت شام الذهبي وصفة طبيعية للعناية بالبشرة، والتي تمثلت في تحضير «ماسك» مكون من الأفوكادو، والشوفان، والعسل الأبيض، موضحة بأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحافظ على نضارة البشرة وتنعيمها.

خطوات تحضير ماسك الأفوكادو 

وحسب ما استعرضت «شام» تتمثل خطوات تحضير الماسك الطبيعي في الآتي:

- تقطيع الأفاكادو وضربه داخل الخلاط الكهربي جيدا.

- وضعه مع حفنة من الشوفان.

- إضافة ملعقة من العسل الأبيض عليهم، وخلطهم جيدا.

- بدء استخدامهم في وضعهم على البشرة ومن ثم شطفها بعد مرور عدة دقائق.

أهم فوائد الأفوكادو 

جدير بالذكر أن الأفوكادو واحدًا من المواد الغذائية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، والتي من بينها حسب ما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية:

1- مصدر للبوتاسيوم

يحتوي 100 جرام من الأفوكادو على 485 ملليجرام من البوتاسيوم، حيث يساعد هذا المعدن في تنظيم وظيفة الأعصاب ونقل العناصر الغذائية إلى الخلايا مع التخلص من النفايات.

2- مصدر للدهون غير المشبعة

الدهون الأحادية غير المشبعة هي جزيئات دهنية لها رابطة كربون واحدة غير مشبعة، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار دون التأثير على الكوليسترول الجيد HDL، وهو ما يحتوي عليه الأفوكادو.

3- غني بالألياف

يحتوي الأفوكادو على ما يقرب من 7 جرامات من الألياف لكل 100 جرام، وتساعد الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الألياف إلى إبقائك تشعر بالشبع لفترة أطول من الأطعمة منخفضة الألياف.