رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

رجيم قبل العيد.. طرق سريعة وفعالة لخسارة الوزن

كتب: هبة سعيد -

07:28 م | الخميس 28 أبريل 2022

نصائح لفقدان الوزن قبل العيد

يعاني بعض الفتيات والسيدات من الزيادة المفرطة في وزنهن، عقب انتهاء شهر رمضان، وذلك نظرًا لتغير الروتين اليومي للأشخاص لمدة 30 يومًا ما يؤثر على أجسامهن، إذ يتناولن الوجبات الثقيلة على الإفطار، بالإضافة إلى وجبة السحور، وبالتالي يؤثر ذلك على الجسم بالشكل الملحوظ، ونفسيتهن بالسلب.

نصائح لفقدان الوزن بعد رمضان

ويوضح «هن» في الموضوع التالي، بعض الأساليب السريعة التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد عقب رمضان وفقًا لموقع «Medical News Today»:

- احرصي على تناول وجبة الإفطار في أوقات متزنة على مدار الأيام، ويفضل بعد ساعة عقب الاستيقاظ من النوم.

- يفضل تناول الطعام على فترات بين كل 3 أو 5 ساعات خلال اليوم.

- ابدأ اليوم بوجبات صحية، مع الحرص على اتزان عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى تنظيم معدل السكر في الجسم.

- احرصي على تناول العناصر الغذائية الخفيفة، التي لا تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، إذ تعتبر مصدر أساسي لفقدان الوزن، نظرًا لاحتواءها على كمية قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها تدعم صحة الجسم.

- أداء التمارين الرياضية من الأمور المهمة لعمل توازن في الجسم، وفقدان الوزن بشكل خاص، حيث تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع، فضلًا على أنها تحافظ على تناسق الجسم ورشاقته.

- يساعد النوم بشكل منتظم على سهولة خسارة الوزن، إذ أن الجسم يدعم فقدانه خلال النوم أكثر من الأوقات الآخر، لذا يفضل النوم لمدة تتراوح من 6 إلى 7 ساعات حتى يكون الجسم مؤهل لأداء مهامه المختلفة.

- تعتبر المياه من المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم بشكل سريع، كما تساعد على كبح الشهية، لذا يفضل تناولها بانتظام على مدر اليوم.