رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

سيدة تعاني من شفاة فاشلة بعد جلسة فيلر: بقيت شبه القرد ومش عارفه أتنفس

كتب: روان مسعد -

01:44 م | الخميس 28 أبريل 2022

الأم البريطانية لورين إيفينز

هوس التجميل يلاحق معظم السيدات، وخاصة العمليات البسيطة التي يمكن إجرائها لدى أي خبير تجميل جيد، مثل حقن الفيلر والبوتكس، ولكن رد الفعل التحسسي تجاه بعض المواد في تلك العمليات يمكن أن يؤدي إلى نتائج كارثية، وهو ما تعرضت له إحدى الأمهات وتغير شكلها تماما بعد تلك العملية، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تفاصيل ما حدث للأم بسبب عملية الفيلر

وقالت إحدى الأمهات إن شفتيها بعد عملية فيلر فاشلة أصبحتا على شكل شفاة قرد البابون، إذ عانت من رد فعل تحسسي تجاه مواد الحشو بالفيلر، التي كانت شديدة لدرجة أن التورم أدى إلى إغلاق مجرى الهواء وجعل من الصعب عليها التنفس.

خضعت لورين إيفينز، من تشيشير بإنجلترا، لجلسة فيلر شفاة، الأسبوع الماضي، ولكن بعد ساعة بدأت شفتيها بالانتفاخ حتى أصبحت في النهاية ضخمة للغاية لدرجة أنها ذهبت إلى المستشفى لمعرفة ما حدث لها.

وفي محاولة لإنقاذها، حصلت أخصائية التجميل البريطانية البالغة من العمر 29 عامًا على مضادات الهيستامين، لكن التورم أصبح شديدًا لدرجة أنها لم تعد قادرة على الكلام وبدأت مجاريها الهوائية في الانغلاق، لذلك تم نقلها إلى الإنعاش وأخذت الأدرينالين.

بعد تجربة مؤلمة ومرعبة، تحرص أخصائية التجميل، والتي كانت تضع فيلر على مدى السنوات الأربع الماضية، على زيادة الوعي بأن مثل هذه الحساسية يمكن أن تتطور في أي وقت، وعلى الرغم من ذلك كشفت أنها ستعيد ملء حشو شفاهها كل ستة أشهر بأقل من 1 ملل.

لورين عالجت الفيلر بكريم شفاة

قالت لورين إيفينز، وهي خبيرة تجميل، إنها وضعت كريم الشفاه صنعته خصيصا لنفسها وكانت بخير، لكن بعد حوالي ساعة بدأت شفتيها في الانتفاخ، وأوضحت أنه في غضون أربع ساعات من إجراء العملية، أصبحت شفتيها ضخمتين.

وأكملت «لورين»: «بدت شفتاي مثل قرد البابون، فقد تورمت حوالي ستة أضعاف حجمها الطبيعي، وكان ذلك مؤلما جدا، ولكنها عولجت من الحساسية وسأستمر في عمل فيلر كل 6 أشهر».