رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 فتيات يبرعن في «الرول سكيت» على كورنيش الأقصر بـ«العبايات» (فيديو)

كتب: نهى نصر -

09:04 ص | الجمعة 29 أبريل 2022

5 فتيات يبرعن في «الرول سكيت» على كورنيش الأقصر بـ«العبايات»

بملامح عليها علامات السعادة والفرح، خطفت 5 فتيات الأنظار، إذ ظهرن وهن مرتديات العباءات السوداء والحجاب، ويتجولن على كورنيش محافظة الأقصر، وفي أقدامهن عجل «الرول السكيت» الذي يتسابقن به، كأنهن فراشات تحلق على الأرض، بهدف تشجيع البنات الأخريات على النزول دون الخجل من أحد.

تشجيع الفتيات على الخروج من المنزل والاستمتاع بالحياة

خطفت الفتيات أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر فيديو خاص بهن، أثناء السباق بـ«السكيت» على كورنيش الأقصر، وعلى الرغم من ذلك إلا أنهن تعرضن لبعض الانتقادات من قبل البعض: «الناس بقت تقولنا إزاي تنزلوا تلعبوا في الشارع وأنتوا بنات ومينفعش، والبلد باظت، وأنتوا حاسين نفسكم أنكم في باريس مش في الأقصر، وده مش منظر أشكال من الأقصر»، بحسب ما روته  في حديثها لـ«الوطن»، أمل مصطفى، صاحبة الـ15 عاما، وإحدى الفتيات المشاركات في السباق.

تشجيع الفتيات على الخروج من المنزل والاستمتاع بالحياة والمناظر الطبيعية في الأقصر، وخاصة أصحاب العباءات هو ما تسعى إليه الشابات الـ5: «لاحظنا أن في بنات عاوزة تنزل تلعب بس بتتسكف فنزلنا عشان نوصل ليهم رسالة أني السكيت ممكن يتلعب بأي حاجة سواء كانت لابسة عباية أو غيرها».

الفرحة تسيطر على الفتيات أثناء لعب «الرول سكيت»

حالة من السعادة والفرحة سيطرت عليهن وهن يمارسن رياضة «الرول سكيت»، وفقا لتعبير شدن جلال، صاحبة 14 عاما وأيضا من الفتيات المشاركات بالرياضة: «بنكون في قمة السعادة، وإحنا بنعمل الحاجة دي اللي بنحبها بنحس نفسنا كأننا بنطير»، موضحة أنها عندما تكون حزينة من شيء ما تذهب للعب بالسكيت في الشارع: «أنا عن نفسي لما بكون مضايقة أو في حاجة معايا بلبس السكيت وأنزل الشارع ألعب».

منذ 9 أشهر بدأت «شدن» ممارسة رياضة «الرول سكيت» وذلك عندنا أحضر لها والدها قبل وفاته الحذاء الخاص بهذه اللعبة: «بابا قبل ما يتوفى هو اللي جابلي السكيت ده وكمان هو اللي كان بيشجعني أني أنزل وألعب»، فضلا عن أنها تمارس أيضا لعبة التجديف والسباحة.