رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيفية استخدام ملح غسالة الصحون.. «ملوش بديل تاني وبينضف أسرع»

كتب: نرمين عزت -

05:15 م | الإثنين 18 أبريل 2022

كيفية استخدام ملح غسالة الصحون

الكثير من الناس لا يعرفون أهمية ملح غسالة الصحون، أو حتى فائدته وكيفية استخدامه، إذ يعمل هذا النوع من الملح على نظافة الأطباق، وجرى تصنيعه خصيصا لتليين الماء العسر، الذي يتسبب في ظهور الأوساخ أو تغطيتها بطبقة رقيقة من المعادن حتى بعد الغسيل، لذلك في التقرير التالي يقدم «هُن» طريقة استخدام ملح غسالة الصحون.

إزالة الرف السفلي لكشف خزان الملح

أول خطوة من طريقة استخدام ملح غسالة الصحون اسحبي الرف السفلي للخارج تمامًا وضعيه على منضدة مطبخك، قد تحتاجين إلى رفعه قليلاً لفكه عن بكراته، سيكون الخزان الخاص بك في الجزء السفلي من غسالة الصحون، وربما على جانب واحد إذا كنت لا ترى خزانًا، فقد لا تحتوي غسالة الأطباق على منقي مياه مدمج، وفقا لموقع wikihow.

فك الغطاء والتحقق من وجود الماء

لكي تستخدمي ملح غسالة الصحون يجب أن تحتوي الغسالة على وحدات معالجة عسر الماء، وتلك الوحدات بها أغطية يجب تأمينها بإحكام بعد كل استخدام، قومي بفك هذا الغطاء ووضعه على الجانب، وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها وحدتك، فيجب ملؤها بالماء، ثم صبي ما يكفي لملئه في الجزء العلوي من الفتحة، يجب أن تحتوي وحدة المنقي دائمًا على القليل من الماء بعد استخدامها لأول مرة.

وضع ملح غسالة الصحون في وحدة المنقي

يمكن العثور على ملح غسالة الصحون المصنوع خصيصًا في محلات البقالة أو متاجر الأجهزة أو عبر الإنترنت، لكن لا يمكنك استخدام ملح الطعام أو ملح البحر أو ملح الكوشر كبديل لملح غسالة الأطباق، وذلك لأن أملاح الطهي تحتوي على مواد مضافة قد تزيد من عسر الماء في الغسالة، كما أنها قد تؤدي إلى انسداد الوحدة.

صب الملح في القمع حتى يمتلئ الخزان

بعد ذلك استخدمي القمع لملء الخزان بملح غسالة الصحون، وذلك لأن غسالات الأطباق المختلفة تحتوي على وحدات مختلفة الأحجام تأخذ كميات مختلفة من الملح، لذلك لا يوجد قياس دقيق لهذه العملية إلا القمع، بعد ذلك صبي الملح في الوحدة حتى تمتلئ تمامًا، وتكوين محلول ملحي من الملح والماء الموجود في الوحدة حتى ينعش العمليات الكيميائية التي تحدث في المنقي المدمج، بالإضافة إلى أن استخدام القمع يساعد في صب الملح مع تجنب الانسكابات.

نظفي الملح الزائد بقماشة مبللة

بعد الانتهاء من صب الملح في وحدة الغسالة قومي بمسح الزوائد الموجودة على جانبيها بقماشة مبللة، ثم في آخر خطوة اربطي غطاء الوحدة بإحكام.