رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

الجدول الصيني.. طريقة قديمة لمعرفة نوع الجنين قبل انتشار أجهزة السونار

كتب: غادة شعبان -

06:19 ص | الإثنين 18 أبريل 2022

الجدول الصيني

منذ أن تعلم السيدة بحملها، وهي تحاول تخمين نوع الجنين، البعض منهن لا يطيقن الانتظار، يبدأن في البحث عن أسماء لكلا الجنسين، تتناسب مع العصر وغير تقليدية، وشراء ملابس مع الدقة في اختيار الألوان، وأخريات يبحثن عن طريقة لمعرفة النوع، ليكن الأسلوب المتبع الحديث هو الجدول الصيني.

ويُقدم «هُن» كل ما تريد معرفته عن الجدول الصيني المستخدم لمعرفة نوع الجنين، وفق موقع مايو كلينيك الطبي.

الجدول الصيني

يعتبر الجدول الصيني، واحد من التقاليع التي أصبحت تستخدمها السيدات لمعرفة نوع الجنين، سواء كان ذكر أم أنثى، والذي جرى استخدامه قبل 700 عام، والذي كان يستخدمه الصينيون، قبل اكتشاف أجهزة السونار، معتقدين بإنه واحدًا من أكثر الطرق الدقيقة للكشف عن نوع الجنين، من خلال محاولة إيجاد علاقة فلكية بين عمر الجنين والأم، منذ وقت إخصاب البويضة.

هناك اعتقاد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن الجدول الصيني، بإنه يعتمد على شهر وتاريخ ميلاد الأم سواء كان الرقم زوجي أو فردي، وعليه يتم تحديد نوع الجنين.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

يمكن استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، من خلال إنشاء رسم بياني، ومن ثم تقوم الأم الحامل بحساب عمرها بشكل صحيح وفق التقويم الصيني، وتقوم الأم بحذف عددد الأشهر مع الاكتفاء بالرقم الصحيح من السنوات فقط، بعدها تقوم الأم بعمل الجدول وكتابة اسم ولد وبنت، أمام الأرقام المرتبة ترتيبا صحيحا وتحت أشهر السنة.

طريقة معرفة نوع الجنين عند الفراعنة

وقبل اكتشاف أجهزة تحديد نوع الجنين خلال أشهر الحمل والتي أصبحت منتشرة في العصر الحديث، كانت للمرأة الفرعونية طريقة في معرفة نوع الجنين، من خلال الشعير والقمح، والتبول عليهم وكانت تعرف بأن الجنين أنثى إذا كان الشعير أكبر من القمح، والعكس في الذكر، إذا كان الشعير أصغر من القمح.