رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

أعراض المرارة النفسية.. تصيب السيدات بكثرة وتسبب مشكلات تضر الصحة

كتب: غادة شعبان -

02:56 ص | الإثنين 18 أبريل 2022

أعراض المرارة النفسية

أعراض المرارة النفسية، من أكثر الأمراض بحثا، على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث المختلفة، التي تكون غالبية البحث من فئة السيدات، إذ تُشكل لهن هواجس كثيرة، إذ يعشن في حالة من الآرق والتعب الشديد، بسبب الآلم الذي يداهم أجسادهن، يترددن على عيادات الأطباء، حتى يتخلصن من تلك الآوجاع والآلام.

ويُقدم «هُن» أعراض المرارة النفسية، وفق موقع «مايو كلينيك».

أعراض المرارة النفسية

يعتبر التهاب المرارة، هو سداد الأنبوب وتراكم في العصارة الصفراوية، وهو عبارة عن كيس صغير يتواجد أسفل الكبد، ويحدث تهيج في المرارة بسبب تكون حصوات المرارة، وتدمير الأنسجة.

ومن أهم الأعراض التي يشعر بها الأشخاص هي آلام في البطن والتي تستمر لساعات، فضلا عن الشعور بالغثيان والقيء الشديد، والقشعريرة مع الاصابة بحمى خفيفة، بالإضافة إلى تغير في لون الجلد مع بياض العين، مع براز فاتح اللون، مع حكة وانتفاخ في البطن.

ومن بين الأعراض التي تتسبب في المرارة النفسية، الاصابة بالقلق والتوتر الدائم، مع الشعور بالانفعالات العصبية الزائدة عن الحد، وصعوبة التركيز وعدم القدرة على إنجاز المهام، والشعور بالإجهاد والتعب الشديد طوال الوقت، مع الاصابة بالأعراض الجسدية التي ينتج عنها مشكلات وأمراض نفسية، التي تعاني منها بشكل خاص السيدات.

أعراض المرارة النفسية

الزيادة في الوزن بشكل مفاجئ، يعتبر من أسباب المرارة النفسية، إذ تُحدث تغير في الهرمونات وخاصة من كثرة الإفراط في تناول حبوب منع الحمل، مع تناول أدوية الكولسترول، ما ينتج عن تلك الأعراض تليف في الكبد، فضلا عن الجُبن الشديد وعدم القدرة على التعامل مع الآخرين والميل للعزلة طوال الوقت، وارتفاع في عدد خلايا الدم البيضاء والتي ينتج عنها الاصابة الشديدة بالحمى، والتي حينها يجب زيارة الطبيب فورا لتشخيص الحالة وأخذ علاج مناسب.