رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شنط رمضان وإفطار على الطريق ومساعدات للمحتاجين.. 3 بنات جمعهن حب الخير

كتب: محمد أباظة -

10:01 ص | الإثنين 18 أبريل 2022

تجهيز شنط رمضان

3 صديقات اجتمعن على حب الخير في شهر رمضان، وبإمكانياتهن البسيطة تكفلن بإفطار عدد من الأسر، بجانب إفطار صائم مار في الطريق، مع تقديم المساعدات العلاجية للأسر المحتاجة، وتوزيع «شنط رمضان» للأسر المحتاجة في الإسكندرية، وتضم أغلب السلع الغذائية الأساسية.

بدأت الفكرة بين «سلمى خالد، ريهام محمد، مريم محمود» قبل رمضان، بالتفكير في توزيع «شنط» تضم سلع غذائية للمحتاجين، وبدأوا بالفعل في تجميع المال من بعضهن، وأبلغوا أصدقائهن لمن يريد المشاركة، حسبما ذكرت «سلمي» لـ«الوطن»: «كان قدامنا ناس كتير محتاجة ونفسنا نساعدهم».

66 شنطة رمضان

في أسبوع واحد جمعت الصديقات مبلغ كبير: «مكناش نتوقعه»، ومنه بدأت مهمة تجهيز الأكياس وتعبئة 66 «شنطة» رمضانية، وتوزيعها على الأسر المحتاجة وفقًا لكشوف تضم أسمائهم وأماكنهم: «فيهم ناس عايشة في أكواخ وحالتهم صعبة»، وضم كل كيس منهم سلع «2 كليو رز، 2 كيلو سكر، 2 كيلو مكرونة، كيلو زيت، علبة سمنة 700 جرام،  كيلو بلح،  نص كيلو عدس، 2 باكو شاي، برطمان صلصلة، ربع كيلو خروب، تلت كيلو زبيب، 2 كيس ملح، فرخة طازجة».

حملة إفطار على الطريق

لم تكتف الطالبات الجامعيات بذلك، بل نفذوا حملة إفطار طريق، بجانب استكمالهم في توزيع «شنط رمضان»، مع الاستعداد لصرف مبلغ مالي لكل أسرة قبل العيد، وأيضا تجميع المال لتقديم مبالغ مالية لمرضى بالمستشفيات، مع توفير بعض الأجهزة «كالثلاجات الصغيرة» للأسر، لحفظ الطعام بها. 

كل المساعدات التي تقدمها الصديقات بجهودهن الذاتية ومن مبالغهن الخاصة، بجانب مساعدة بعض الأصدقاء والمقربين لهن، وطالبات بالكلية: «كل اللي بيسمع عننا بيحب يشارك حتي لو بحاجه بسيطه وطبعا ده بيفرق أكتر في حجم المساعدات»، بحسب «سلمى»، مضيفة أنهم يتمنين مساعدة أكثر عدد من الأسر المحتاجة في محيطهن.