رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح لتخزين الملابس الشتوية.. «خليكي في الشنط الشفافة»

كتب: مريم النادي -

04:06 ص | الإثنين 18 أبريل 2022

نصائح لتخزين الملابس الشتوية

يواجه بعض الأشخاص، مشكلة في تخزين الملابس مع انتهاء كل فصل وبداية فصل آخر، خصوصا الملابس الشتوية، ذلك لأنها تحتاج إلى طريقة تخزين معينة، للحفاظ علىها، وبالأخص الجلود والقطع الصوفية، لهذا يقدم «هن» في التقرير التالي، نصائح لتخزين الملابس الشتوية، وفق ما ذكره موقع lifestorage.

نصائح لتخزين الملابس الشتوية

يتطلب تخزين الملابس الشتوية بصورة صحيح بعض الأعمال التجهيزية، ففي البداية تأكدي من أن الملابس نظيفة، وفيما يلي نستعرض لك نصائح لتخزين الملابس الشتوية خطوة بخطوة:

الخطوة الأولى: تأكدي من تنظيف كل الملابس الشتوية الموجودة لديك قبل تخزينها حتى لو لم تبدو متسخة، فالملابس المتسخة يمكن أن تتلف أثناء تخزينها ذلك لأن زيوت الجسم والعرق الموجودة على الملابس يمكن أن تجذب العث وتكون رائحة يصعب إزالتها مع مرور الوقت.

الخطوة الثانية: استخدم عطور مزيلات الروائح، مهما كان المكان الذي تخزن فيه ملابسك مناسب، هناك احتمال كبير أن تبدأ الرائحة غير مرغوب فيها بالظهور خلال أشهر الصيف الحارة، وللتغلب على ذلك يمكنك وضع قطرات من زيت اللافندر داخل كل شنطة أو رف ملابس.

الخطوة الثالثة: يجب طي أقمشة الألياف الطبيعية كالبلوزات وغيرها، ثم قومي بطيها ووضعها في صناديق بلاستيكية أو أكياس تخزين من القماش، ولا تضعي الكثير من السترات الصوفية في شنطة أو كيس واحد لان ذلك قد يسبب العفن، أما بالنسبة للجواكت الشتوية قومي بسحب السوستة والأزرار، ثم اطوي الجواكت المصنوعة من الجلد أو الصوف أو الفراء الصناعي برفق حتى تحافظي على شكلها ثم خزنيها داخل أكياس قطنية، وإذا كان لديك جاكت فرو الطبيعي قومي بتعليقه.

الخطوة الرابعة: أهم نصائح لتخزين الملابس الشتوية قومي بتعبئة الأحذية ولفها بورق للحفاظ عليها ثم خزنيها في صناديق بلاستيكية وضعي قميص قديم بين كل زوج.

الخطوة الخامسة: استخدمي حقائب بلاستيكية شفافة محكمة الغلق تمنع دخول المياه والتربة إليها، واستخدام أيضا الصناديق الشفافة تساعدك على رؤية ما تقومي بتخزينه، خزني كل نوع من الملابس معا، وضعي ملصقات لتنظيم كل حقيبة حسب نوعها.