رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

كيفية علاج حساسية الأنف للحامل.. «الحل في المحلول الملحي»

كتب: مريم النادي -

06:21 ص | الأحد 17 أبريل 2022

كيفية علاج حساسية الأنف للحامل

تواجه الكثير من الأمهات الحوامل، بعض المشكلات الصحية، أثناء فترة الحمل، خصوصا إذا كانت في فصل الربيع، وتفتح الزهور، وانتشار الروائح في كل مكان ما يسبب لهن حساسية مزعجة، لا يستطعن تحملها، لهذا يستعرض «هن» في التقرير التالي، كيفية علاج حساسية الأنف للحامل، وفق ما ذكره موقع verywellhealth.

كيفية علاج حساسية الأنف للحامل

من المعروف أنه يمنع تناول معظم الأدوية للأمهات الحوامل لما تشكله من خطورة عليها أو على صحة الجنين، ولهذا يلجأ الأطباء إلى وصف أدوية قد تكون ليست ذا تأثير قوي، وذلك لتقليل خطر أثارها الجانبية المترتبة عليها، وفيما يلي نقدم لك كيفية علاج حساسية الأنف للحامل:

مزيلات الاحتقان

يجب تجنب مزيلات الاحتقان أثناء الحمل، إذ أن الأدوية التي تحتوي على مزيلات الاحتقان عادة تتضمن حرف D في اسمها، مما يعني أنه لا ينبغي استخدامها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث تم ربطها بخطر بسيط للإصابة بعيوب خلقية.

بخاخات الأنف الطبية

يعتبر رذاذ الأنف الستيرويدي آمنا للاستخدام أثناء الحمل لعلاج الاحتقان الشديد.

العلاجات البديلة

تعتبر علاجات الحساسية البديلة غير الطبية آمنة للاستخدام أثناء الحمل، فهي في الغالب مكونه من مواد طبيعية غير مضرة، ونستعرض لك في السطور التالية كيفية علاج حساسية الأنف للحامل في المنزل:

 محلول الأنف الملحي

يمكن لأي أم حامل استخدامه دون وصفة طبية، كما أنه غير مكلف ويمكنك واستعماله كلما احتجت إليه، فهو يعمل كرذاذ مهدئ أو لغسل الجيوب الأنفية.

تجنب المواد المسببة للحساسية

إذا كنت تعانين من حساسية نتيجة الأتربة والروائح الزهور ابق داخل المنزل قدر الامكان مع إغلاق النوافذ في ذروة المواد المسببة للحساسية.

استخدام المرطب

يساعد الهواء الرطب في تهدئة الجيوب الأنفية الجافة والمتهيجة.

تشغيل جهاز تنقية الهواء

استخدام جهاز تنقية هواء عالي الجودة في المنزل أو في مكان تذهبين إليه يمكن أن يؤدي إلى تقليل عدد كبير من مسببات الحساسية والملوثات الموجودة في الهواء.

التنظيف المستمر للمنزل

التنظيف العميق الدوري للمنزل سوف يعمل على إزالة كل الأتربة والوبر المسبب للحساسية.