رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيف تجعلي زوجك يشارك في رعاية الأطفال؟.. «متطلبيهاش منه صريحة»

كتب: آية أشرف -

02:23 ص | السبت 16 أبريل 2022

كيف تجعلي زوجك يشارك في رعاية الأطفال؟

كيف تجعلي زوجك يشارك في رعاية الأطفال؟ ربما سؤال يدور في أذهان العديد من الأمهات، التي تقع دومًا بين دوامة رعاية الأطفال، والعمل، ومسؤولية المنزل والزوج أيضًا التي تزيد مسؤولياته بكل مرحلة زوجية تمر عليهما، حتى تصبح رعاية الأطفال عبئًا على الكثير من الأمهات التي يحاولن بكافة جهدهن إقناع الشريك بمشاركتهن بهذه المهمة النبيلة. 

كيف تجعلي زوجك يشارك في رعاية الأطفال؟

سؤال أجاب عنه الدكتور طارق إلياس، استشاري العلاقات والتنمية البشرية، خلال حديثه لـ «هُن» مؤكدًا إن هناك 4 طُرق تساعد السيدات وخاصة الأمهات للوصول لتك النقطة دون مشكلات أو خلافات. 

- الحب

أكد الدكتور طارق إلياس أن الحب هو الوسيلة الوحيدة التي تُساعد الزوج في رعاية الأطفال دون أن تطلب منه زوجته، إيمانًا منه بضرورة مساعدتها، وتخفيف العبئ عنها: «بيبقى عاوز يساعدها لأنه بيحبها، والحب بيساعد إنه يقوم بالدور ده على أكمل وجه بدون طلب حتى». 

- الشعور بضرورة المساعدة 

وهي محاولات الزوج لرسم شخصية الزوج المثالي، أمام الزوجة والأبناء، والتي تأتي من خلال حديث الزوجة بشكل غير مباشر عن الاعباء التي تواجهها، والتي من شأنها قد تؤثر على الأخير بمساعدتها حال استطاعته، وإدراكه أن الامر ضروري كـ أب وزوج أمام زوجته وابنائه. 

- الامتنان

واحدة من أهم ردود الأفعال التي على الزوجة أن تقوم بها، وهي تقديم الشُكر والإمتنان لزوجها، حتى يشعر بكونه بالفعل قام بشيئ جيد، آثر معها بشكل إيجابي، حتى يستمر به. 

- عدم توجيه الإتهام والطلبات صريحة

ونصح الدكتور طارق إلياس بضرورة عدم توجيه الإتهام للزوج حتى لا تتفاقم المشكلات، أو طلب المساعدة في رعاية الأطفال  بشكل صريح، ولكن عليها اختيار الوقت والطريقة التي يمكنها الطلب بها.