رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف خسرت هنادي مهنا وزنها؟.. اعرفي سر ظهورها اللافت في مسلسل مكتوب عليا

كتب: هبة سعيد -

09:56 م | الخميس 14 أبريل 2022

الفنانة هنادي مهنا

كيف خسرت هنادي مهنا وزنها؟.. سؤال انتشر بشكل كبير عبر منصات التواصل خلال الساعات القليلة الماضية بين الكثير من الفتيات، خاصة لظهورها اللافت في حلقات مسلسل «مكتوب عليا» مع أكرم حسني الذي يدخل في الأعمال الفنية الناجحة خلال السباق الرمضاني.

وظهرت الفنانة هنادي مهنا وهي نحيفة وبقوام رشيق، مختلف تمامًا عن الذي تعود عليه جمهورها ومتابيعها من قبل، ما جعلها محل حديث الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة سر نحافتها وهو ما وضحته خلال استضافتها في أحد البرامج التلفزيونية.

سر فقدان هنادي مهنا لوزنها

الكثير من الفتيات يلجأن لاتباع روشتة رجيم لفقد وزنهن الزائد، وهو ما فعلته الفنانة هنادي مهنا ولكن دون جدوى «مفيش نتيجة ودي حاجة غريبة جدًا»، ما دفعها إلى اللجوء لطبيب متخصص لحل مشكلتها ومعرفة ما عليها عمله، حتى توصلت للسير ضمن نظام غذائي بالإضافة إلى بعض الأشياء الأخرى التي لم تصرح عنها «محدش يسألني إيه هي، ممكن تسألوا الدكتور».

طريقتان لفقدان الوزن

وكشف الطبيب رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية والنحافة في حوار سابق لـ«هن» أنه يمكن خسارة الوزن باتباع طريقتين، هي:

- الطريقة الأولى، تتمثل في نظام «الكيتو دايت» الذي يعتمد على تناول نسبة كبيرة من الدهون تتراوح من 75 إلى 80 % «الجسم بطبيعته بيفرز الأجسام الكيتونية» وبدورها تساعد على تفتيت الدهون وبالتالي خسارة الوزن.

- الطريقة الثانية، وهي اتباع دايت «قاراطاي»، وفقًا للطبيبة «Canan Karatay»، والذي يعتمد على تناول  كمية قليلة من الكربوهيدرات وكبيرة من البروتينات، حتى تنظم عملية الأيض، بالإضافة إلى ظبط إفراز الأنسولين، ومعدل السكر في الدم.