رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أكلات رمضانية خفيفة وسريعة التحضير.. «مش بتاخد وقت والمكونات داخل البيت»

كتب: غادة شعبان -

05:01 ص | الخميس 14 أبريل 2022

مكرونة بشاميل

تبحث الأمهات وربات المنازل، عن أكلات رمضانية خفيفة وسريعة التحضير، خلال شهر رمضان الكريم، وفي العزومات وعلى الموائد الرمضانية، من خلال متابعة كبار الشيفات، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر برامج الطبخ التلفزيونية.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، أكلات رمضانية خفيفة وسريعة التحضير، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

مقادير المكرونة البشاميل

فلفل اسود 

لبن 

كريمة 

زبدة 

دقيق 

مكرونة  قلم

زيت 

ملح 

لحمة مفرومة 

بصل 

ثوم   

بهارات لحمة 

زعتر 

طماطم بيوريه مكعبات

مرقة 

صلصة طماطم

 جوزة الطيب 

ورق لورى

طريقة تحضير مكرونة بشاميل

في البداية قومي بسلق المكرونة القلم فى ماء مغلى مع ملح وزيت، نصف سلق، قومي بعمل اللحمة المفرومة من خلال البصل والثوم في الطاسة سخنة، مع زيت وفلفل أسود ومرقة وملح وزيت، مع إضافة جوزة الطيب وبهارات اللحمة والزعتر، فضلا عن صلصلة الطماطم أو الطماطم البيوريه، مع تقليبها حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض.

في حلة قومي بوضع كمية من الزبدة أو الزيت مع مرقة لإعداد البشاميل، مع ترك الدقيق مع الزبدة حتى يحمص مع التقليب الجيد وإضافة اللبن بشكل تدريجي، قلبي المكونات جيدا للحصول على القوام المطلوب، وبعدها ضيفي الكريمة، وبعدها قومي بوضع المكرونة واللحمة في صينية وضيفي عليها صوص البشاميل، ودخليها الفرن حتى يحمر وجهها.

مقادير أرز معمر

أرز 

سكر 

لبن 

زبدة 

ملح 

طريقة تحضير أرز معمر

في البداية قومي بتشويح الأرز المغسول على النار، مع إضافة الملح والزبدة والسكر، مع التقليب الجيد، وقومي بوضعه في طاجن مع إضافة اللبن عليه، قومي بإدخال الطاجن الفرن حتى تمام النضج وقدميه للاسرة على الإفطار.

مقادير أرز بالشعرية

3 كوب أرز  

كوب شعرية 

ملعقة سمنة

ملح 

ماء 

طريقة تحضير أرز بالشعرية

في البداية حمرى الشعرية فى السمن أو الزيت، حتى يصبح لونها دهبي، وبعدها قومي بوضع الملح والأرز وبعدها قومي بوضع الماء حتى تمام الغليان واتركيه على نار هادئة حتى تمام النضج، ويمكن تقديمه مع أنواع مختلفة من الخضار ومع الملوخية والبامية.