رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب.. بالحلبة والعرقسوس

كتب: منة الصياد -

09:04 م | الأربعاء 13 أبريل 2022

علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب

مع تغيرات الطقس المستمرة قد يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بالبرد، والتهابات الحلق التي تُشعر أصحابها بآلام قد تستمر لأيام، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب، التي تتوافر بسهولة داخل كل بيت.

علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب

تساهم العديد من الأعشاب الطبيعية في علاج التهاب الحلق داخل المنزل بشكل فعال، وذلك حسب ما كشف موقع healthline العالمي المعني بشؤون الصحة العامة، ويأتي من بين تلك الأعشاب:

النعناع 

يُعرف النعناع بقدرته على إنعاش الجهاز التنفسي، وقد تعمل بخاخات زيت النعناع المخففة أيضًا على تخفيف التهاب الحلق، إلى جانب تناوله دافئًا، حيث يحتوي النعناع على مادة تساعد على ترقيق المخاط وتهدئة التهاب الحلق والسعال.

يحتوي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، مما قد يشجع على الشفاء بشكل فعال.

الحلبة 

للحلبة العديد من الفوائد الصحية، ويشير الأطباء إلى أن شاي الحلبة يعد علاجا طبيعيا لالتهاب الحلق، وذلك من خلال قتله للبكتيريا التي تسبب التهيج والالتهابات، وبالتالي فإنها تخفف من الشعور بالآلام.

جذر العرقسوس

تستخدم جذور العرقسوس أيضا في علاج التهابات الحلق، وتكشف العديد من الدراسات العلمية أنها تعد حلا جيدا فعالا لعلاج آلام الحلق عند خلطها بالماء، ويتم ذلك من خلال تناولها كغرغرة.

خل التفاح 

تظهر العديد من الدراسات تأثيرات خل التفاح كمضاد للميكروبات، ومكافحة الالتهابات، وذلك بسبب طبيعته الحمضية، حيث يمكن استخدامه للمساعدة في تكسير المخاط في الحلق ومنع انتشار البكتيريا.

فإذا شعرت بالتهاب الحلق، حاول تخفيف ملعقة أو اثنتين من خل التفاح في كوب واحد من الماء والغرغرة به، ثم خذ رشفة صغيرة من الخليط، وكرر العملية بأكملها مرة أو مرتين في الساعة، وعليك التأكد من شرب الكثير من الماء بين جلسات الغرغرة.