رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل البيض بالبسطرمة.. «وجبة الإفطار في دقيقتين»

كتب: نرمين عزت -

12:42 ص | الأربعاء 13 أبريل 2022

طريقة عمل البيض بالبسطرمة

حيرة الصباح في تجهيز وجبة إلافطار غالبا ما تقابلها ربة المنزل كل يوم، ولكن بمكونات أقل يمكن تجهيز وجبة إفطار خفيفة تتكون من البيض بالبسطرمة والجبنة والبطاطس المحمرة المقرمشة، ولأن الكثير من المبتدئين في المطبخ لا يعرفون طريقة عمل البيض بالبسطرمة يقدم «هن» طريقة عمل البيض بالبسطرمة بوصفة الشيف أماني رفعت عبر برنامجها «بالهنا» المذاع على قناة cbc 

طريقة عمل البيض بالبسطرمة

لا يعتمد البيض بالبسطرمة على الكثير من المكونات كما أنه غير مكلف وتعتمد على مقادير بسيطة ويمكن استبدال بعض المكونات مثلا البسطرمة يمكن استبدالها باللانشون البيتي وهكذا أما المقادير فهي كالآتي:

3 بيضات

نصف كوب بسطرمة 

3 حبات طماطم 

فلفل حار 

ملعقة كبيرة زبدة أو زيت زيتون 

فلفل أسود 

طريقة تحضير البيض بالبسطرمة

يعتبر البيض بالبسطرمة من أكثر الأكلات السهلة فيمكن تحضيره في أقل من ربع ساعة، وأولا ذوبي الزبدة أو باستخدام زيت الزيتون ثم أضيفي الطماطم المفرومة وشوحيها جيدا.

أضيفي الفلفل الحار والبسطرمة وقليل من الماء واتركيها لتغلي أو يمكن الاستغناء عن الفلفل الحار بفلفل رومي مقطع.

بعد ذلك في آخر خطوة أضيفي البيض واتركيه ليستوي تماما ثم أضيفي الفلفل الأسود وقدميه ساخنا مع البطاطس المقلية والسلطة والطحينة.

بعض الوصفات يمكن استبدال البسطرمة باللانشون البيتي إذا لم تتوافر البسطرمة.

فوائد البيض

بعد معرفة طريقة عمل البيض بالبسطرمة يمكن معرفة الفوائد الصحية للبيض ومنها الآتي:

يعتبر البيض المسلوق من بين أكثر الأطعمة المغذية، حيث يحتوي على القليل من كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم تقريبا، فهو غني بأوميجا 3 وفيتامين أ حمض الفوليك.

يحتوي البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، ولكن لا يؤثر سلبًا على نسبة الكوليسترول في الدم، تحتوي البيضة الواحدة على 212 مجم، أي أكثر من نصف الكمية اليومية الموصى بها.

يعد البيض من بين أفضل المصادر الغذائية المنتجة للكولين، وهو عنصر غذائي مهم للغاية ولكن معظم الناس لا يحصلون على ما يكفي منه.

البيض من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين مهمة جدًا لصحة العين ويمكن أن تساعد في منع إعتام عدسة العين.