رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تحذير عاجل من ماسك الفوار آخر تقاليع «السوشيال ميديا» على الوجه.. محتاج خبير

كتب: هبة سعيد -

10:41 م | الإثنين 11 أبريل 2022

ماسك الفوار للبشرة

أثيرت حالة من الجدل عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن انتشرت وسيلة جديدة لتنظيف البشرة باستخدام «الفوار»، اتبعها أحد مراكز التجميل الخاصة بالرجال ونشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وسيلة جديدة لتنظيف الوجه

يوضع منتج الفوار على الوجه مع رش القليل من المياه حتى يتفاعلان معًا ثم البدء بفركه على الوجه بشكل دائري «بنعمل للوجه عملية كي»، مشيرًا إلى أنّ فوائده كبيرة إذ يساعد على التخلص من البثور في الوجه وتنظيفه جيدًا.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية والليزر بكلية الطب جامعة بنها في تصريحات خاصة لـ«هن»، إن الفوار يحتوي على ماء الأكسجين التي يُعد مادة مطهرة ومضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنها تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة.

وأوضحت «إيمان»، أنّ استخدام الفوار بتركيزات خفيفة أو متوسطة بنسبة 5%، تكون إيجابية، لكن في حالة استخدام فوار عالي التركيز يكون الأثر سلبيًا؛ لأنه يعمل على إزالة عميقة لخلايا الجلد الميت إضافة إلى عملية التقشير التي تكون على نفاذية كبيرة في الجلد، ما يسبب التهابات التي تؤدي إلى إصابة البشرة بتقيحات أو إسمرار.

فوائد الفوار للوجه 

وأشارت «سند» إلى أنّ ماء الأكسجين الموجود في الفوار يستخدم أيضًا في إزالة لون الشعر الأصلي الأول بعد الصبغة لإزالة اللون؛ لأن له تأثير نافذ على ساق الشعر أو في خلايا البشرة، ولكن يلزم استخدامه بخبرة معينة حتى تحافظ على البشرة.

ونصحت أستاذ الأمراض الجلدية بالحذر من استخدامه «منصحش الشخص العادي يستخدمه لازم خبير»، إذ إنّه يشعر الشخص بحرقان في الجلد «وبعد كده الطبقات السطحية تبيض، ويتكون قشرة بتقع»، مشيرةً إلى أنّ القشرة يمكن أن تسبب قرحة في الجلد أو أحمرارا يسبب اسمرارا لاحقًا.