رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

نصيحة ذهبية من محمود عبدالعزيز لابنه كريم «باللي انكوى منه» لتجنب الطلاق «فيديو»

كتب: مصطفى إبراهيم -

10:52 ص | الإثنين 11 أبريل 2022

كريم محمود عبدالعزيز

طلاق محمود عبدالعزيز وزوجته الأولى والدة «محمد وكريم»، لم تكن حدثت هيّنا على الصغار، رغم انفصال الطرفين باحترام واستمرار العلاقة الودية، إلا أن تلك التجربة كان لها وقع خاص في نفسية الابن الأصغر للأسرة كريم محمود عبدالعزيز، والتي لا زالت آثارها متوطنة فيه رغم مرور السنوات، كاشفًا عن أحد أسرار وقوع الطلاق ونصيحة والده لها لتجنب نفس الخطأ.

نصيحة محمود عبدالعزيز لابنه

لحظات إنسانية دقيقة استدعاها كريم محمود عبدالعزيز، في حلقته مع شيرين عرفة في برنامجها «أدينا بندردش»، المذاع عبر صفحتها على موقع تبادل الصور «انستجرام»، التب كانت من زملاء الدراسة، ورشحته لوالدها المخرج الكبير شريف عرفة لتكون انطلاقة كريم صغيرًا من خلاله.

طلاق محمود عبدالعزيز عن زوجته أم أولاده، وقع وبينما لم يتجاوز كريم الـ13 من عمره، لم يكن يعي حينها، حسب حديثه، أثر ذلك الانفصال بين أيقونات حياته، مثلما شبهّم: «صدمة وأزمة مش مرتبطة بسن، لأنهم الأيقونات بالنسبالك، بقى في بيت هنا وبيت هنا وأقعد هنا شوية وأقول لأ ما أنا لازم أقعد هناك، فأتوبيس المدرسة يتنقل للمكان التاني وأشوف الناس تانية، تشتيت مش طبيعي، عايز ترضي كل الأطراف».

«الحبايب» كانوا أكبر أسباب طلاق محمود عبدالعزيز وزوجته

كشف كريم محمود عبدالعزيز عن أكثر ما أثّر فيه عند وقوع الطلاق، هو أن المشكلة التي حدثت بين أبويه كان يمكن حلها، إلا أن «الحبايب والأصدقاء» تدخّل منهم لإصلاح الأمر، وبعد سنوات اكتشف الطرفين أن مَن تدخّلوا لم يحلوا: «اكتشف الاتنين بعد ما تفوت السنين إن الناس مكانتش بتصلح دي كانت زي أخواتنا بس كانوا بيولعوها أكتر».

لذا كانت نصيحة محمود عبدالعزيز لنجله كريم الذي تزوج صغيرا في العمر، هي الابتعاد عن تدخل أي شخص بينه وبين زوجته عند وقوع مشكلة: «لما جيت أتجوز أبويا قالي الجواز مسؤولية، ولو حصل أي مشكلة بينك وبينها متدخلش أي بني آدم».